الإثنين 10 يونيو 2024

6 نصائح لتربية الكلاب فى منزلك

صورة تعبيرية

الهلال لايت 14-6-2021 | 23:48

ميادة عبد الناصر

تعد تربية الحيوانات الأليفة من الأشياء المحببة لقطاع كبير من الناس وخاصة الكلاب، لما تتميز به من صفات جميلة وأهمها الوفاء لصاحبها ومحاولتها الدائمة الدفاع عنه وحمايته.

وقد تبدو مهمة تربية الكلاب سهلة وبسيطة، ولكنها في الواقع ليست كذلك فهناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها، قبل أن تقدم على  شراء أو تبني كلب، حتى تكون سعيدا بوجوده معك وفى منزلك نعرضها لك في السطور التالية:

- يبلغ متوسط عمر الكلب حوالي 12-13 عامًا، لذا عليك التأكد من الالتزام الذي سيقع عليك تجاهه طوال هذه السنوات حتى تكون بجانبها ولا تتخلى عنها لأى سبب من الأسباب.

- تأكد من البحث عن سلالات الكلاب المختلفة فيجب عليك اختيارالكلب الذى يناسب بيئتك المنزلية (إذا كنت تعيش في منزل كبير / صغير)، إذا كنت أعزبًا أو متزوجًا أو لديك أطفال وما إلى ذلك ، فإن الحصول على كلب مناسب لبيئتك هو قرار يجب أن تفكر فيه جيدا.

- لا تتخيل أنك تحتاج فقط إلى الإنفاق على طعام الكلاب ولكنها تحتاج أشياء أخرى كثيرة فهى تحتاج سريرا مناسبا، وطعاما مناسبا، وزيارات للطبيب البيطري وما إلى ذلك مما سيكون مكلفا ويكبدك أموالا كثيرة.

- من المهم أن يكون لديك طبيب بيطري ومستشفى للحيوانات بالقرب منك، لأنك لا تعرف أبدًا متى سيحتاج كلبك إلى طبيب بيطري .

- عليك التأكد من أن كلبك يعيش في مكان آمن،  فلا تحتفظ بأي حبال متدلية هنا وهناك، وتأكد مما إذا كانت الشرفات بها مساحة يمكن أن تشكل خطورة على الكلاب للانزلاق من خلالها.

- سيحتاج كلبك إلى تدريب ليكون معتادا على الحياة التى تريدها وكى يكون مطيعا وهناك العديد من البرامج التعليمية على الإنترنت ستساعدك على تدريبه بشكل أفضل فعليك تخصيص قدر معين من الوقت لحيوانك الأليف من أجل جعله عضو ومهذبًا ومحبوبًا في العائلة.

الاكثر قراءة