الخميس 16 مايو 2024

من أين تحصل العائلة المالكة البريطانية على أموالها؟

الملكة

الهلال لايت 15-6-2021 | 15:50

ميادة عبد الناصر

 

 العائلة المالكة البريطانية دائمًا تلفت نظر العالم لقدرتهم على الاستمرار طوال هذه السنوات والمحافظة على التقاليد الملكية برغم التغييرات الجذرية التي حدثت في النظام السياسي لبريطانيا، لكن هل كان كل هذا ممكنًا بدون الثروات لتسهيل ذلك؟ والإجابة بالتأكيد لا وللحصول على فهم أعمق للمالية الملكية، إليك نظرة على كيفية حصول العائلة المالكة البريطانية على أموالهم، حسبما نشر تقرير لموقع times of india .

يتلقى أفراد العائلة المالكة البريطانية مزيجًا من الأموال العامة والخاصة ، والتي لا تشمل المبالغ والأصول التي حصلوا عليها كثروة موروثة فتشمل المصادر الثلاثة الرئيسية لدخل العائلة المالكة المنحة السيادية ودوقية لانكستر وكورنوال.

تتلقى ملكة إنجلترا سنويًا مبلغًا مقطوعًا من أموال دافعي الضرائب يسمى المنحة السيادية يستخدم المبلغ لتسهيل مهام الملكة الرسمية وصيانة القصور.

ووفقًا للموقع الرسمي للعائلة المالكة البريطانية، "يأتي تمويل المنحة السيادية من نسبة مئوية من أرباح عائدات شركة كراون العقارية" وهذا يعني أن الملكة تتلقى المنحة مقابل التنازل عن جميع أرباح عقار التاج للحكومة.

وبحسب التقارير فقد بلغت المنحة 82.2 مليون جنيه استرلينى في العام المالي 2018-2019. ومع ذلك ، في عام 2020 ، انخفض بمقدار 20 مليون جنيه إسترليني عن العام السابق.

وتمتلك الملكة عقارات منتشرة على نطاق واسع مثل Balmoral و Sandringham Estates وتمتلك أيضًا مجموعة فنية واسعة وأصولًا قيّمة أخرى ورثها أسلافها.

دوقية كورنوال بحسب القانون الملكي هي التي تتكفل بنفقات أمير ويلز، تشارلز ووريثه الذي يشمل كلًا من دوق ودوقة كامبريدج وساسكس إلى جانب دوقة كورنوال، كاميلا باركر بولز.

أما هاري وميجان فهما معزولان ماليًا وذلك بعد اعلانهما الانفصال عن العائلة المالكة ويعيش هاري وعائلته على نصيبه من الميراث الذي تركته له والدته الأميرة ديانا. وبحسب ما ورد ، تلقى الأمير هاري 13 مليار دولار عند بلوغه سن الخامسة والعشرين، وأضاف هاري: "بدون ذلك ، لم نكن قادرين على القيام بذلك".