الجمعة 17 مايو 2024

«تصديري الجلود» يشارك بمعرض "جوبا" يوليو المقبل

محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية

اقتصاد15-6-2021 | 16:40

دار الهلال

قال محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية ، إنه جارٍ الآن الترتيب للمشاركة في معرض "جوبا" المقام في الفترة من 13 إلى 18 يوليو المقبل، وذلك في إطار استراتيجية المجلس لتنمية صادرات القطاع وفتح أسواق جديدة.

وأضاف سرج -في تصريحات اليوم الثلاثاء- أن المجلس في إطار دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وحديثة التصدير سيقوم بحجز مكان قطاعي باسمه وبه مندوب سيقوم بالترويج لمنتجات الشركات.

وأوضح أن المجلس سيشارك بالنسخة الثانية بالمعرض الأفريقي للتجارة البينية المزمع عقده في الفترة من 8 إلى 14 ديسمبر القادم بالعاصمة الرواندية كيجالي، مشيرًا إلى أن السوق الأفريقية واعدة وبها إمكانيات اقتصادية هائلة.

وحول برنامج المساندة التصديرية الجديد والذي سيتم تطبيقه في العام المالي (2021 - 2022)، وصف سرج البرنامج بأنه رائع، لافتًا إلى أن قطاع الجلود من القطاعات التي حصلت على نسب مساندة، كما أن زيادة دعم الشحن إلى السوق الأفريقية بنسبة 80% سيعمل على زيادة الصادرات.

وفيما يتعلق بصادرات القطاع، أشار إلى أن القطاع استطاع خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي تحقيق صادرات بلغت 28.3 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 39.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 22.5 مليون دولار.