الأحد 19 مايو 2024

برلماني يهاجم وزير البترول: 93 مليار جنيه إهدار مال عام.. والتعيينات بالواسطة

النائب خالد عبد المولى

برلمان15-6-2021 | 17:48

أحمد موسى الضبع

شن النائب خالد عبد المولى، عضو مجلس النواب، هجوما حادا على وزير البترول بسبب ملف التعيينات في القطاع، وعدم وجود استراتيجية واضحة فى موازنة الدولة للعام المالى 2021/2022 .

وقال "عبد المولى" في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور طارق الملا، وزير البترول: "نثق نزاهة ونظافة أيديكم ولكن كللم راع وكلم مسئول عن راعيته، هناك إهدار مال عام رصده الجهاز المركزي للمحاسبات قيمته 93 مليار جنيه فى وزارة البترول، مشيرا إلى أن هذا رفم كبير لو موجود مكاش تكلمنا أمس عن تعيين وأزمة 36 الف معلم وعمال التشجير واليومية وغيرها ذلك، متسائلا: هل هذا الرقم لا يستوجب عقاب القيادات الموجودة في وزاتكم حتي الآن".


وقال عضو مجلس النواب: هناك اكتشافات كبيرة جدا للغاز الطبيعي ومع ذلك لك نر فى موازنة وزارة البترول رؤية ولا خطة لوجود مركز استراتيجي لنقل الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، ولم نررؤية للبترول لوجود مراكز للصناعات التحويلية الكميائية، وسنأخذ الخام نصدره ونرجع نستورده بأضعاف الجنيهات والدولارات.


واتهم "عبدالمولى" أحد قيادات وزارة البترول بتعيين 70 شاب من أبنائه وأقاربه، قائلا: "لم أضع قدمي بوزارة البترول ولا تقدمت بوظائف ولا سأتقدم، لأن هناك محسوبيات فى عملية التعيينات".