الأحد 28 ابريل 2024

«الشباب والرياضة»: تنفيذ 50 مشروع استثماري بمراكز الشباب الشرقية

مشاريع مراكز الشباب

ملاعب الهلال16-6-2021 | 20:15

لطفي السقعان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن عدد المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها بنظام حق الانتفاع "BOT" بمراكز الشباب غة محافظة الشرقية، بلغ 50 مشروعا فى 31 مركزًا، بتكلفة إنشائية قدرها 48.8 مليون جنيـه، وبعائد استثماري يقدر بـ121.2 مليون جنيه، وحق انتفاع يقدر بـ72.4 مليون جنيه .

 

وأوضحت الوزارة أن المشروعات تشمل إنشاء 5 حمامات سباحة نصف أوليمبي، 15 مشروعًا مخصصًا لمحلات تجارية، 5 ملاعب رياضية، 4 صالة چيم، 6 قاعات مناسبات اجتماعية، إضافة إلى عدد من المشروعات الخدمية والترفيهية المتنوعة ما بين كافتيريات ومطاعم وملاهى وحدائق للطفل .

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية بالأندية ومراكز الشباب، لأنها تأتي دون أن تحمل ميزانية الوزارة أعباء مالية، كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية، لإنشاء بنية تحتية قوية بها والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب .

 

وأشار "صبحى" إلى أن عدد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغ 332 مشروعا محققة قيمة استثمارية تتخطي مليار و450 مليون جنيه، في 229 مركز شباب بـ24 محافظة .

 

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق غير جاذبة للاستثما،  بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة .

Dr.Randa
Dr.Radwa