السبت 18 مايو 2024

«هنجرب كل الألوان».. رواد مواقع التواصل الاجتماعى يسخرون من ظهور الفطر الأخضر فى الهند

الفطر الاخضر

الهلال لايت17-6-2021 | 14:30

إيمان علي

سادت حالة من القلق بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان الهند عن تسجيل أول حالة إصابة بعدوى الفطر الأخضر لمتعافي من كوفيد 19 في ولاية "ماديا براديش"، وهو ما يشير إلى تطور جديد فى أزمة وباء كورونا تشهده البلاد.

ووفقا لوسائل الإعلام الهندية أصيب شخص يبلغ من العمر 34 عاما بفيروس كورونا، وظل يعانى منه لمدة شهرين، لكن وبعد تعافيه أصيب بحمى ونزيف في الأنف فأثبتت الاختبارات إصابته بعدوى الفطر الأخضر.

وقال الدكتور رافي دوسي رئيس أمراض الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبية، إن الفطر الأخضر هو أحدث عدوى لداء الرشاشيات تحدث نتيجة نوع من العفن يصيب الجهاز التنفسي، وفى حالة المصاب الأول بالفطر الأخضر فقد أثر على رئتيه وكذلك والجيوب الأنفية التى أصيبت بالنزيف.

وفي ذات السياق، عبّر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن قلقهم من انتشار الفطر الأخضر، فيما اتخذ آخرون الأمر بشكل ساخر، فقال أحدهم :" نخلص من الصين تطلع الهند...الحمد لله الذى عافانا مما ابتلى به عبادا له"، وقاتل آخر :" اخضر واسود واصفر وابيض لازم نجرب كل الألوان"، كما قال ثالث:" هو كل شهر بيطلع لون جديد ارحمونا هو احنا خلصنا من الكورنا لمه تطلعونا في الوان اطيف.

وكذلك علق أحد النشطاء بقوله: "هو مش أسود بقا اخضر ولا ده واحد جديد ده اللي فات حماده واللي جاي حماده تاني خالص"، كما تابع آخر :" يعني احنا سمعنا عن الأسود وبعديها الأبيض وبعدها الأصفر ودلوقتي الأخضر احنا قربنا نقفل علبه الألوان ام ٦ الوان حرام عليكم ارحمونا.

الاكثر قراءة