الأحد 19 مايو 2024

«الخارجية الأمريكية» تحتفي بالشراكة مع مصر في برنامج الحرس الوطني

الخارجية الأمريكية تحتفي بالشراكة مع مصر في برنامج الحرس الوطني

الهلال لايت19-6-2021 | 16:15

إيمان علي

احتفت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر صفحتها الرسمية باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بإعلان مصر شريكًا رسميًا في برنامج الحرس الوطني الأمريكي للشراكه الدولية.

ونشرت صفحة وزارة الخارجية الأمريكية صور من توقيع الشراكة وعلقت عليها بقولها :"دخلت مصر رسميًا إلى برنامج شراكة الحرس الوطني الأمريكي هذا الأسبوع! ستكون مصر شريكة للحرس الوطني في ولاية تكساس ما يعزز العلاقات والعمل المشترك".

ووقّع الشراكة طويلة الأمد القائد العام لولاية تكساس اللواء تريسي نوريس ومساعد وزير الدفاع المصري للشؤون الدولية اتفاقية الشراكة، كما شهد مراسم التوقيع وزير الدفاع والإنتاج الحربي اللواء محمد زكي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد، والسفير الأمريكي لدى مصر جوناثان كوهين، ورئيس مكتب الحرس الوطني الأمريكي الجنرال دانيال هوكانسون.

وتأتي الأنشطة في إطار هذه الشراكة لتبني على جهود التعاون السابقة والمستمرة بما في ذلك مشاركة الحرس الوطني في تكساس بشكل منتظم في تدريبات النجم الساطع. وقد صرّح اللواء نوريس بهذه المناسبة قائلاً: “نتطلع إلى تعزيز العلاقة بين قواتنا. لدينا تاريخ طويل في دعم عمليات حفظ السلام في هذه المنطقة من العالم. تمنح هذه الشراكة تكساس دورًا مباشرًا في المساعدة في حماية السلام والأمن الإقليميين، ونحن متحمسون للمشاركة في هذه المهمة بالغة الأهمية.”

كجزء من برنامج الحرس الوطني لتكساس في مصر ، سيلتقي اللواء تريسي آر نوريس مع قيادة القوات المسلحة المصرية. سينظم أفراد الحرس الوطني في تكساس ونظرائهم المصريون أيضًا فعاليات تدريبية متعددة الأيام وسيناقشون التبادلات والتدريبات المستقبلية في المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.


الاكثر قراءة