الخميس 20 يونيو 2024

تعرف على أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22

ابار نفط

اقتصاد22-6-2021 | 15:26

سناءمصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 75.10 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.56دولار للبرميل.

 

كشفت تقارير اقتصادية عالمية بأن ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء فوق مستوي 75 دولار للبرميل منذ أبريل 2019 يأتي نتيجة توقعات بانتعاش الطلب العالمي علي النفط الخام.

 

وكانت أسعار النفط الخام سجلت مكاسب أسبوعية هي الرابعة لها علي التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 1.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 1%.

 

وشهدت أسعار النفط ارتفاعا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء وكسر سعر خام برنت سقف 75 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، وسط مؤشرات على تضييق سريع في السوق.

 

كما شهدت أسعار العقود الآجلة ارتفاعا في لندن فوق هذا المستوى في التعاملات الآسيوية المبكرة، بعد ارتفاعها بنسبة 1.9% في الجلسة السابقة، وهو أكبر ارتفاع في أربعة أسابيع.

 

وذكرت شركة Genscape أن المخزونات في مركز التخزين الأميركي الرئيسي في كوشينغ انخفضت مرة أخرى الأسبوع الماضي من أدنى مستوى منذ مارس 2020، وفقًا لبيانات اقتصادية عالمية .

 

وارتفع سعر خام برنت لأكثر من 40% هذا العام، حيث أن الانتعاش القوي من الوباء في الولايات المتحدة والصين وأوروبا يدعم زيادة استهلاك الوقود، على الرغم من أن عودة الفيروس في أجزاء من آسيا تذكير بأن التعافي سيكون غير متساو.

 

وارتفعت أسعار النفط، مدعومة بطلب صيفي قوي وتوقف في محادثات إحياء الاتفاق النووي، ما قد ينبئ بتأخر في استئناف إمدادات إيران عضو أوبك.

 

وبحلول الساعة 0622 بتوقيت جرينتش، أمس الاثنين، كان خام برنت تسليم أغسطس القادم مرتفعا 23 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 73.74 دولار للبرميل.