الخميس 16 مايو 2024

«ايتيدا» تمنح «دلتا» و«فكسيد مصر» رخصة التوقيع الإلكتروني

ايتيدا

اقتصاد22-6-2021 | 15:37

دار الهلال

وافق مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، على منح شركتين فقط رخص تقديم خدمات والتوقيع الإلكتروني وهما "دلتا " و"فكسيد مصر"، اللتين تصدرا  التقييم و ذلك لمزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، متضمنة إصدار شهادات التصديق الإلكتروني والختم الإلكتروني والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر  طبقا  للقانون رقم 15 لسنة 2004 ولائحته التنفيذية والبنود المذكورة بترخيص مزاولة النشاط وما تقره الهيئة في هذا الشأن.

ويأتي التوسع في إطار مجهود وزارة الاتصالات في استخدام التوقيع الإلكتروني لرفع كفاءة العمل الإداري ومستوى أداء الخدمات الحكومية بما يتفق مع إيقاع العصر ويضيف إلى مزايا مصر التنافسية وجاهزيتها الرقمية.


وأشار العضو المنتدب لشركة دلتا إلى وجود تحالف مع الشركة المصرية للاتصالات لتحقيق الانتشار، وأفضل أداء لتقديم الخدمة للمواطن مع سابق خبرة شركة "دلتا" في تنفيذ منظومة الفاتورة الإليكترونية، والتحصيل الإلكتروني للكهرباء، ومنظومة تطوير الامتحانات من علي بعد بالجامعات.

 
وأكد العضو المنتدب لشركة "فيكسد مصر" عن سعادته بالتحالف مع "اتصالات مصر" وثقته في تقديم أفضل مستوى لخدمة الأفراد والشركات لما لدي الشركة من خبرات من خلال المساهمة الفاعلة في منظومة التحول الرقمي ومنصة مصر الرقمية.