السبت 18 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء

نفط

اقتصاد22-6-2021 | 22:22

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات، اليوم الثلاثاء، انخفاضا بعد كشف مصادر إمكانية إقرار زيادة في إنتاج الخام من قبل "أوبك +" بداية من شهر أغسطس المقبل.

كما انخفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم يوليو القادم بنسبة 0.8 %، فاقداً 60 سنتاً، مسجلاً مستوى 73.06 دولار للبرميل في يوم انتهاء الصلاحية.

وانحفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس القادم بنسبة 0.4 %، فاقداً 27 سنتاً، عند مستوى 72.85 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:35 مساء بتوقيت جرينتش، انخفض سعر عقود "برنت" القياسي الآجلة بنسبة 0.1 % إلى مستوى 74.80 دولار للبرميل، بعد أن كان تجاوز 75 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ أبريل 2019، خلال تعاملات اليوم.

وكشف مصدران داخل مجموعة "أوبك +" لوكالة "رويترز"، اليوم، إمكانية زيادة إنتاج الخام بداية من أغسطس القادم.

وقال المصدران: "أوبك + تناقش تحفيفاً آخر لتخفيضات إنتاج النفط اعتباراً من أغسطس  القادم مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الطلب، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن الحجم الدقيق للإنتاج المعاد للسوق"، ومن المرجح أن تتوصل "أوبك" مع روسيا إلى أرضية مشتركة مرة أخرى بشأن سياسة إنتاج النفط، حيث تصر موسكو على زيادة الإنتاج بشكل أكبر لتجنب ارتفاع الأسعار، في حين أن المنتجين الرئيسيين في أوبك لم يعطوا أي إشارات بشأن الخطوة التالية حتى الآن.

وقرت "أوبك +"، في أبريل الماضي، زيادة الإنتاج بواقع 2.1 مليون برميل يوميًا إلى السوق خلال الفترة من مايو إلى يوليو 2021، في إطار خطة للتخفيف التدريجي عن قيود إنتاج النفط القياسية العام الماضي. ومن المقرر، أن تجتمع مجموعة "أوبك +" في مطلع يوليو المقبل، لمناقشة قرارها بشأن حجم الإنتاج. 

الاكثر قراءة