الثلاثاء 21 مايو 2024

يورو 2020.. أبرز الأرقام والإحصائيات حول مباراة السويد وبولندا

منتخب السويد

ملاعب الهلال23-6-2021 | 11:09

حسن محمود

يلتقي فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة منتخبي السويد وبولندا لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب جازبروم أرينا بمدينة سان بطرسبيرج.

تعرض "دار الهلال" أبرز الأرقام والإحصائيات حول مباراة السويد وبولندا المرتقبة على النحو التالي:

أبرز الأرقام والإحصائيات حول مباراة السويد وبولندا 

- يدخل المنتخب البولندي مباراة اليوم بقيادة مهاجم باريرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي وهو يمتلك نقطة واحدة من التعادل مع إٍسبانيا ولا بديل أمام سوي الفوز للتأهل لدور ال16 من البطولة.

- يأتي المنتخب البولندي خلف كلا من السويد المتأهلة سلفاً وسلوفاكيا صاحبة الوصافة والثلاث نقاط والتى يكفيها التعادل أو الفوز اليوم للتأهل أمام إسبانيا، والأخيرة تأتي فى المركز الثالث بنقطتين.

- منتخب السويدي فيدخل مباراة اليوم وهو ضامن للتأهل بعد أن جمع أربعة نقاط فى أول جولتين بالتعادل مع المنتخب الإسباني سلبياً فى المباراة الأولي والفوز على المنتخب السلوفاكي بهدف نظيف.

- فازت السويد فى 9 من آخر 11 مباراة ضد بولندا وتهادلت فى مباراة وخشرت فى مثلها.

- آخر فز بولندي على السويد كان فى مباراة ودية فى بولندا علام 1991.

- المواجهة السابقة الوحيدة بين المنتخبين فى بطولة كبري كانت فى المرحلة الثانية من كأس العالم 1974 وفازت فيها بولندا 1-0 بهدف جرزيجورز لاتو وأنهت فيها بولندا البطولة ثالثة وتوج لاتو هدافاً للبطولة بـ7 أهداف.

- لم تخل أي من المواجهات الـ26 السابقة بين المنتخبين من الأهداف.

- حافظت السويد على نظافة شباكها فى مبارتيها فى يورو 2020 حتى الآن، وتطمح أن تحافظ عليهلا فى دور المجموعات كاملاً فى بطولة كبري للمرة الأولي منذ المرحلة الأولي من كأس العالم 1974.

- فازت بولندا مرة واحدة من آخر 9 مباريات بكافة البطولات، حيث تعادلت فى أربع لقاءات وخسرت فى مثلهم.

- كان الفوز الوحيد لبولندا فى آخر 9 مبرايات أمام أندورا بنتيجة 3-0 فى مارس الماضي.