الجمعة 10 مايو 2024

ضبط صاحب ثلاجة بحوزته 3 أطنان جمبرى فاسد في القاهرة

متهم

الجريمة23-6-2021 | 13:39

علام احمد

 تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على صاحب ثلاجة بحوزته 3 أطنان جمبرى مجهول المصدر قبل بيعها على المواطنين لكسب أرباح غير مشروعة.

ونجحت مباحث تموين القاهرة، فى ضبط 3,6 طن "جمبرى" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصه الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ويشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم. وفى سياق متصل تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على صاحب شركة بحوزته 26 ألف قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر قبل بيعها على المواطنين لكسب أرباح غير مشروعة ، وحرر محضر بالواقعة. ونجحت مباحث تموين القاهرة، فى ضبط 26380 قطعة "مستلزمات طبية" بدون مستندات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك شركة لتجارة المستلزمات الطبية بمحافظة القاهرة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

وينص قانون العقوبات على الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف جنيه، لكل من غش أو شرع فى غش أغذية إنسان أو حيوان، أو كانت فاسدة وغير صالحة.

 

ويتضمن القانون فى مادته 116، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 أو بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف، كل من حاز عن طريق الشراء، سلعة مدعمة لغير الاستعمال الشخصى، أو إعادة بيعها وخلطها بمواد أخرى بقصد الإتجار.

Dr.Radwa
Egypt Air