الثلاثاء 2 يوليو 2024

الحماية المدنية بالمنوفية تسيطر على حريق في ورشة ببركة السبع

مكان الحريق

محافظات23-6-2021 | 22:06

أحمد عبدالسميع

تمكنت قوات الحماية المدنية بالمنوفية من السيطرة على حريق شب في ورشة دهان موبيليا بقرية طوخ طنبشا، التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، ومحاصرة الحريق قبل امتداده للمنازل المجاورة.

وتلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بركة السبع، يفيد بنشوب حريق بورشة دهان موبيليا بقرية طوخ طنبشا
وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق، وأسفر الحريق عن حرق 3 غرف نوم ولا توجد خسائر بشرية.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

حريق ورشة دهان الموبيليا لم يكن الأول في بركة السبع حيث شهد المركز عدة حرائق خلال الشهر الحالي، كان آخرها حريق نشب بأحد أفران الغاز بقرية كفر عليم التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية، حيث تم السيطرة وإخماد الحريق دون وقوع إصابات بشرية وتم محاصرة الحريق ومنع امتداده.

وتلقى اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شرطة بركة السبع يفيد بنشوب حريق بأحد أفران الغاز بقرية كفر عليم وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية والسيطرة على الحريق ومنع امتداده دون وقوع خسائر بشرية. 
مساعدات مالية للأسر المتضررة من حريق هورين 
منذ أيام قليلة، سلّم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عددًا من المساعدات المالية للأسر المتضررة من نشوب حريق بمنشأتهم وحظائرهم بقرية هورين، التابعة لمركز ومدينة بركة السبع، موجها بتقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي لهم لرفع العبء والمعاناة عن كاهلم وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، بحضور نائبه محمد موسى و إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية.  

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأنه فور وقوع الحادث تم تشكيل لجنة تضم فريق الإغاثة بالمديرية ولجنة الإغاثة بإدارة بركة السبع لمعاينة مكان الحادث وحصر الخسائر وإعداد تقرير مفصل عن الحادث، تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية بالتعامل الفورى مع الأزمات وتقديم الدعم والرعاية اللازمة للأسر الأكثر احتياجا.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم التنسيق مع  عدد من الجمعيات الخيرية واللجان الشعبية لصرف ما يزيد عن 337 ألف جنيه وذلك بعد مراجعة المستندات والتقارير المقدمة من الأسر المتضررة، بالإضافة إلى أنه جارى إستيفاء مستندات صرف مساعدات النكبة من بند الإغاثة طبقا للقرار الوزارى المنظم لذلك بمبلغ ما يزيد عن 119 ألف جنيه، مؤكدا أن هذه المساعدات المالية تعد هى الاكبر من نوعها اذ قاربت على تعويض الخسائر بنسبة 100%. 

ومن أبرز الحالات التي تم صرف المساعدات المالية لها، صرف إعانة مالية عاجلة لمواطنين تعرض منزلهم للحريق بالكامل مما أدى إلى احتراق جميع محتويات الشقة من أثاث وأجهزة كهربائية، فضلا عن صرف مساعدة مالية لـمواطن يعانى من حروق بالغة بالوجه والقدمين ومودع بمستشفى شبين الكوم التعليمي، بالإضافة الى صرف إعانة مالية لمواطنين نشب الحريق بحظائر المواشي الخاصة بهم وأسفر عن نفوق 8 رؤوس من الماشية والأغنام.

الاكثر قراءة