السبت 18 مايو 2024

"كلبش" يرصد مغامرة سائق للاستيلاء على 12 مليون جنيه.. ولحظة سرقة سيارة من أمام منزل صاحبها (فيديو وصور)

أرشيفية

الجريمة24-6-2021 | 20:57

منال حماد

 

يعرض برنامج "كلبش" بالصوت والصورة، تفاصيل الكثير من الجرائم الخطيرة، التي تهز المجتمع لخطورتها وتأثيرها السلبي على السلم الاجتماعي، كما يلقي الضوء على جهود رجال وزارة الداخلية في مواجهة جميع أنواع الجرائم.

ويوثق "كلبش" هذه الحلقة، لحظة سرقة سيارة نقل من أمام منزل صاحبها، بمنطقة الجمعية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، على أيدي مجهولين، حيث تم رصدت إحدى كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط مسكن صاحب السيارة، جميع التفاصيل. 

"كلبش" التقى مع مالك السيارة أحمد ماهر، الذي قال إنه فوجئ  صباح يوم الواقعة، أثناء تواجهه لاستقلال سيارته، بعدم وجودها.

صاحب السيارة

وأوضح أنه تخلصه من حالة الذعر والغضب التي انتابته، فور اكتشافه عدم وجود السيارة في مكانها المعتاد، أسرع إلى قسم شرطة مصر القديمة، والتقى المقدم شادي الشاهد، رئيس المباحث، الذي أمر على الفور بحرير محضر بالواقعة، تحت رقم 5746 لسنة 2021م ، مشيرا إلى أن رئيس المباحث عقب تلقيه البلاغ، شكل فريق بحث لضبط الجناة.  

وقدّم صاحب السيارة الشكر لجميع رجال أمن القاهرة، وضباط مباحث قسم مصر القديمة، لاهتمامهم بالواقعة، مؤكدا أن يثق في أن سيارته ستعود، وسيتم ضبط الجناة خلال الفترة المقبلة.

في الوقت ذاته كشف مصدر أمني  لبرنامج "كلبش"، أنه تم تحديد هوية الجناة، من خلال فحص الكاميرات التي رصدت واقعة السرقة، وجارٍ ضبطهم خلال الساعات المقبلة.

مغامرة سيارة نقل الأموال

على جانب آخر كشفت وزارة الداخلية ملابسات، وتحديدا رجال المباحث في قسم شرطة البساتين، بمديرية أمن القاهرة، كواليس بلاغ تقدم به أحد مسؤولي شركات الأمن والحراسة ونقل الأموال، واثنين من الموظفين بالشركة، يفيد بأنه عقب توجه العاملين إلى فرع إحدى شركات الاتصالات بدائرة القسم، مستقلين سيارة تابعة للشركة، ولدى دخولها الفرع شركة الاتصالات لتحصيل مبالغ مالية، غافل السائق زميليه وفر بها، وبداخلها مبلغ 12 مليون جنيه تقريبا.

وأوضح البلاغ أن العاملين عثرا على السيارة، عقب تتبعها عبر تقنية التتبع، واكتشفا فرار قائدها، بعد استيلائه على المبلغ المالي الموجود داخلها.

 

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه استعان بآخر يقود نصف نقل ذات صندوق مغلق، حيث تم تتبع خط سيرهما، وتبين أنها النصف نقل مستأجرة بمعرفة السائق المشترك في الواقعة، وأنه يقيم بمحافظة المنوفية، وتبين اختبائها بمحافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنوفية، أمكن ضبط المتهمين حال وجودهما في قطعة أرض بدائرة قسم شرطة قويسنا.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة ، واقر سائق شركة نقل الأموال، صاحب فكرة السرقة، وفى سبيل ذلك اتفق مع شريكه وآخرين، على تنفيذ مخططه، فيما استأجر الباقون قطعة الأرض التي اختبأوا فيها، حتى تم ضبطهم، وتم التعرف على باقي المتهمين وضبطهم.

 

كما تم بإرشادهم ضبط المبلغ المالى المستولى عليه، وتبين إنفاقهم جزءا من المسروقات، على متطلباتهم الشخصية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

الاكثر قراءة