الثلاثاء 28 مايو 2024

نزلات البرد في الصيف.. أعراضها وأسبابها وطرق الوقاية منها

نزلات البرد في فصل الصيف

طبيب الهلال25-6-2021 | 11:43

محمود بطيخ

خلال فصل الصيف، يتوجه الأشخاص دومًا، إلى توجيه الهواء البارد، الخارج من المكيفات، أو المراوح الكهربائية، عليهم، دون معرفة منهم مدى تأثير ذلك على الجسم، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في إصابتهم بالإنفلونزا.

كيف يصاب الشخص بنزلة برد في موسم الصيف
أكد الأطباء أن إصابة الناس بالإنفلونزا في فصل الصيف يرجع لأسباب عديدة، ومنها، أن يصاب بالتهاب فيروسي، ينتقل له عن طريق العدوى حينما يخالط المصابين.

وأضاف الخبراء أن الاستحمام، والجلوس المباشر أو النوم تحت مصدر هواء مباشر، يتسبب في الإصابة بالبرد.

أعراض نزلات البرد بالصيف

أفاد الخبراء أنه تصاحب نزلات البرد، بعض الأعراض المتمثلة في الرشح، احتقان الأنف، الحلق، الحمى، ضعف عام، السعال، صعوبة البلع.

وأضاف الخبراء أن نزلة البرد لها مضاعفات في حالة عدم علاجها، ومن أهمها، التهابات في الأذن، ضعف السمع ويمكن أن يصل إلى فقدان مؤقت، وتراكم المياه خلف الأذن.

كيفية الوقاية من الإنفلونزا
أوضح الأطباء أن الوقاية من نزلات البرد، تتطلب عددا من الإجراءات، أبرزها، تلقي تطعيمات الإنفلونزا الموسمية، وتقوية جهاز المناعة من خلال تناول عصير الليمون أو إضافته للأطعمة، ومضيفين تجنب استخدم الأدوات الشخصية الخاصة بالغير، وكذلك تناول الفواكه والخضراوات، والأطعمة المختلفة التي تساهم في تقوية المناعة، تناول الينسون والنعناع والمشروبات الساخنة، كما أكدوا على الابتعاد عن الأشخاص المصابين بالإنفلونزا، لتجنب الإصابة عن طريق العدوى