الثلاثاء 4 يونيو 2024

"امرأة عابرة ورجل وحيد".. رواية جديدة لسيد عبد الحميد

امرأة عابرة ورجل وحيد

ثقافة25-6-2021 | 15:51

بيمن خليل

صدر حديثًا رواية "امرأة عابرة ورجل وحيد" للكاتب الشاب سيد عبد الحميد عن دار اكتب للنشر والوزيع، ومن المقرر طرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته ال52.

وقال الكاتب أن الرواية تدور أحداثها بين القاهرة والإسكندرية، تتناول حياة رجل يُدعی عبداللطيف، شخصية عادية قد لا نلتفت إليها وهذا تحديدًا ما جعل ظروف الكتابة مرهقة جدا.

وأضاف أنه  بدأ فى كتابة الرواية بداية عام 2018، وانتهي من نسختها الأولی في 2020 ومن نسختها الثانية في 2021، سبق إصدار الرواية عملين أخريين وهما المجموعة القصصية "لارا" 2019  وكتاب مقالات بحثية بعنوان "الاكتئاب بين التعايش والانتحار" 2020.

يذكر أن سيد عبدالحميد كاتب مصري/ قاص ومدون الكتروني لدی العديد من المواقع الإلكترونية، تعد رواية امرأة عابرة ورجل وحيد أول عمل روائي له بعد صدور المجموعة القصصية "لارا" في 2019 وكتاب "الاكتئاب بين التعايش والانتحار" في 2020 .

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة تفاصيل معرض الكتاب عن انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين، في ظروف استثنائية، معلقة: "كلنا أمل، مليئون برغبة في الحياة، والتحدي، لنعلن انطلاق واحد من أهم الأحداث الثقافية في العالم".

وسيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يونيو الجاري من هذا العام، والأول من يوليو للجمهور، على أن تكون مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة.

يعد المعرض هذا العام أكبر تجمع للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، وكذلك تخصيص ركن خاص يكون سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا.