السبت 18 مايو 2024

تعليق مايا مرسي على تكريمها بمهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة

الدكتورة مايا مرسي في مهرجان أسوان

سيدتي25-6-2021 | 19:16

أسماء حامد

أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها، بالتكريم الذي تلقته من إدارة مهرجان "أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة"، قائلة: "هذا المهرجان عزيز عليّ، لأنني شهدت جميع مراحل إطلاقه منذ بداياته"، متمنية له مزيدا من النجاح والتوفيق، بعد التطوير الذي حققه القائمون عليه.

وانطلقت أمس فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، التي تحمل اسم: "دورة النيل"، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفيرة مرفت تلاوي رئيس مجلس إدارة المهرجان، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالإضافة إلى السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، وحسن أبو العلا مدير المهرجان، والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، وحشد كبير من نجوم وصناع السينما.

وكرمت إدارة المهرجان، الدكتورة مايا مرسي، بمنحها جائزة "نوت"، للإنجاز في مجال قضايا المرأة، وسلمتها الجائزة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

وعلى هامش الدورة الخامسة للمهرجان، افتتحت الدكتورة مايا مرسي معرض الحرف اليدوية البيئية، الذي ينظمه مركز تنمية المهارات بالمجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع بنك الاسكندرية مبادرة "إبداع من مصر"، من خلال حملة "التاء المربوطة"، ومبادرة "غالية لتطوير الحرف".  

ويعد المعرض بازارا لمنتجات يدوية مصرية، إلى جانب عرض لفقرات فنية لحرفيي "إبداع من مصر"، مثل: عرض حي لخرز النول، من خلال متدربات المجلس القومي للمرأة، كما تم اختيار العارضات من خلال فرع المجلس بمحافظة أسوان. 

وخلال المهرجان أيضا تم توزيع ماسكات من القماش، تم إنتاجها من خلال ورش المجلس مع جمعية "خير وبركة" بتصميمات ابداعية، ويستمر المعرض خلال الفترة من 29 يونيو الجاري.

الاكثر قراءة