الأحد 30 يونيو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: السيسي تصدى للجماعات الإرهابية والفكر المتشدد

السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق

أخبار26-6-2021 | 16:55

سالي طه

 قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن ممارسة الإرهاب والعنف، من الأساليب الخطيرة، التي تهدد حياة الأفراد والمجتمعات، وتفقد الجميع الشعور بالأمن والأمان.

وأشاد بيومي بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التصدي للإرهاب، والدفاع عن مصر، وحمايتها من خطر الجماعات الإرهابية، والسعي إلى التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، مع المجتمع الدولي، بالإضافة إلى أنه أصدر قرارا بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، للحد منه ومعالجة آثاره، والتنسيق مع المؤسسات الدينية والأجهزة الأمنية، لتمكين الخطاب الديني الوسطي المعتدل، ونشر مفاهيم الدين الصحيح ومواجهة الخطاب المتشدد.

وأوضح بيومي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الإرهاب انتشر، وذلك نتيجة لتبني الأفراد أو الجماعات أسلوب العنف من أجل تحقيق أهدافها، اعتمادا على المفاهيم الخاطئة للإسلام والنصوص الدينية، الأمر الذي أدي إلى تزايد الأعمال الإرهابية والتساهل في قتل الإنسان.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه لا بد من مكافحة الإرهاب وتعزيز جهود المجتمع الدولي، والعمل على معالجة الأوضاع التي تساعد على انتشار الإرهاب، واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون باعتبارهما الأساس في مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى ضرورة قيام المؤسسات الدينية والتعليمية في عملية تنوير العقول وترسيخ المفاهيم الثقافية الاجتماعية، لحماية أبنائنا من الأفكار المتطرفة، والتسلح بالعلم وقيم التعايش، ونشر قيم المحبة والتسامح والاستنارة.

إقرأ أيضا:

أحمد كريمة: أقسم بالله السيسي أنقذ الإسلام والمسيحية ومصر من الإرهاب

المفتي: الانضمام إلى الجماعات الإرهابية مثل الإخوان حرام شرعا