الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس ‏جامعة طنطا يحيل واقعة طالبة كلية الآداب إلى النيابة العامة

الطالبة المتنمر عليها

محافظات26-6-2021 | 15:31

شيرين لقوشة

قرر الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا اليوم إحالة شكوى الطالبة حبيبة زهران بالفرقة الثانية بكلية الآداب إلى النيابة العامة لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالها وذلك على خلفية واقعة التنمر التي تعرضت لها بسبب " فستانها " من قبل مراقبة لجان الامتحان يوم الثلاثاء الماضي.

 

وأكدت جامعة طنطا في بيانها الرسمي أنه على الجميع عدم التطرق للموضوع لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقها واستبيان الحقائق كاملة.

 

كانت كشفت الطالبة حبيبة زهران، في وقت لاحق تفاصيل واقعة تعرضت لها بجامعة طنطا بعد أدائها الامتحانات بكلية الآداب قسم لغات شرقية "تركي".

 

وقالت الطالبة: "بعد انتهائي من أداء الامتحان وتوجهي للحصول على البطاقة.. وجدت مراقبتين إحداهما قالت لي "هو أنت نسيتي بنطلونك؟!".. والتانية قالتلي: "أنت مسلمة ولا مسيحية؟!".

 

وأوضحت، "أنا ماكنتش فاهمة ليه بيحصل معايا كده وفستاني ماكنش أوفر"، لافتة، "واحدة منهم قالتلي هو أنت منين؟.. قولتلها من إسكندرية.. قالتلي آه علشان كده ومش خايفة الفستان يطير منك؟!".

 

وأشارت حبيبة زهران: "بلغت والدي بالواقعة وتواصل مع الكلية وعميد الكلية كلمني وقالي هنتخذ الإجراءات اللازمة"، مؤكدة أن ما تعرضت له هو تنمر وتحرش لفظي.