السبت 22 يونيو 2024

ترانيم خاصة تستقبل الأنبا رافائيل بكنيسة السيدة العذراء مريم في مهمشة (صور)

الأنبا رافائيل

فن26-6-2021 | 16:26

ميرنا عادل أديب

قدّم كورال ثيؤطوكوس التراثي، مساء أمس الجمعة، بقيادة الشاعر والملحن كمال سمير، باقة من ترانيم الكورال الخاصة، وذلك على هامش زيارة نيافة الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة للأنبا مارتيروس، أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد وتوابعها، ومسؤول لجنة المصنفات المسيحية بالمجمع المقدس، في كنيسة السيدة العذراء مريم بمهمشة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

الأنبا رافائيل

وأبدع كورال "ثيؤطوكوس" في تقديم عدد من ترانيم ألبومه الثاني عشر، ومن بينها ترنيمة "بحبك أوي يا كنيستي"، من كلمات وألحان كمال سمير، وتوزيع سامي الحناوي، ومن إنتاج مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

كورال ثيؤطوكوس التراثي

وقال كمال سمير، في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، إن الكورال يستعد لطرح ألبومه الثالث عشر، تحت عنوان "حبيب الروح"،  خلال شهر سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يتضمن 11 ترنيمة، وسط احتفال بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

كورال ثيؤطوكوس التراثي

يذكر أن كورال ثيؤطوكوس، نشأ عام 1987 على يد الشاعر كمال سمير، وكان يعرف باسم "بابا يسوع"، ليصبح في ما بعد "ثيؤطوكوس" وهو اسم قبطي يعني "والدة الإله"، وفي 1990 أصدر أول ألبوماته التي حملت عنوان "صرخة إيمان" ليمنحه بعد ذلك الأنبا مارتيروس، لقب كورال التراث للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

الاكثر قراءة