الأحد 16 يونيو 2024

رئيس أذربيجان سنزيد من عدد قواتنا العسكرية ..وبدأ شراء أسلحة جديدة ومعدات عسكرية

شراء معدات عسكرية تركية

عرب وعالم26-6-2021 | 19:05

دار الهلال

 أعلن رئيس أذربيجان، إلهام علييف، أن سلطات بلاده بدأت عملية زيادة عدد قوات الجيش الأذرى وشراء الأسلحة والمعدات العسكرية المحدثة.

وقال علييف، خلال اجتماع عقده اليوم السبت في قصر جوليستان بمناسبة يوم القوات المسلحة: "إن أذربيجان ستواصل تعزيز قدراتها، وهذا أمر لا شك فيه. إضافة إلى ذلك ستتم زيادة قوتنا العسكرية".

وأضاف "بعد الحرب تم إصدار توجيهات مناسبة وتوقيع عقود جديدة، وبدأت عملية شراء أسلحة جديدة ومعدات عسكرية مصممة بناء على تكنولوجيا محدثة".

وتابع علييف : "انه تمت المصادقة على إصلاحات هيكلية لقواتنا المسلحة. يمكنني أن أقول إن عدد قواتنا المسلحة وعناصر جيشنا سيزداد".

واستؤنفت فى 27 سبتمبر الماضى عمليات قتالية واسعة بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم قره باخ، ضمن نزاع مستمر منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي، أسفر في حينه عن إعلان الأرمن المحليين عام 1991 إنشاء جمهورية مستقلة في ذلك الإقليم.

وكان الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والأذري، إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، قد أصدروا فى 9 نوفمبر الماضي بيانا مشتركا ينص على إعلان وقف إطلاق النار في إقليم قره باخ المتنازع عليه بين الجانبين الأذربيجاني والأرمني، اعتبارا من 10 نوفمبر.