الإثنين 1 يوليو 2024

مايا مرسي: إعداد استراتيجية «تمكين المرأة 2030»

13-5-2017 | 16:26

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة في فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للمنطقة الروتارية تحت شعار "المرأة: قوة هادفة " الذى عقد اليوم بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

من جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسي في بداية كلمتها عن سعادتها بتواجدها اليوم في هذا المؤتمر، مؤكدة أن "تواجد هذا الحضور إنما رسالة للعالم أجمع أن هذا الوطن على الرغم من الصعوبات التى مر بها إلا أنه سيظل صامدا وقادرا للتحرك إلى الأمام، وتنظيم العديد من المؤتمرات الدولية".

وتوجهت بالشكر إلى "القيادة السياسية الواعية والقادرة على تحريك قضايا المرأة المصرية إلى الأمام"، مشيرة إلى أن كلمة "الرئيس السيسي بإعطاء المرأة المصرية حقوقها هو عمل وطني".

وأشارت إلى أن المجلس مؤسسة حكومية يعمل بها الكثير من المتطوعين والمتطوعات، حيث وصل عدد المتطوعين والمتطوعات اللاتى يعملن في فروع المجلس ولجانه إلى أكثر من 1000 خبير من الوجوه البارزة في مصر.

وأكدت أن المجلس أعد استراتيجية تمكين المرأة 2030 نحو وطن خالٍ من التمييز وعدم المساواة، في إطارها العام يعمل على ستة محاور رئيسية هي المحور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والحماية والثقافة والتشريعات.

وأشارت إلى أن "مصر هي أول دولة في العالم تعد استراتيجية كاملة لتمكين المرأة تقرها الأمم المتحدة وتشيد بها دول العالم"، مشيرة إلى أن مصر تركز في هذه المرحلة على أجندة كبيرة للأمن لتمكين المرأة المصرية.