الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار الرياضة العالمية الأحد 27-6-2021.. البرتغال وبلجيكا في قمة أوروبية ساخنة.. الليلة

البرتغال وبلجيكا

ملاعب الهلال27-6-2021 | 14:21

حسن محمود

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أخبار الرياضة العالمية اليوم الأحد الموافق 27-6-2021، وجاء فيه مجموعة من الأخبار المهمة، ومنها قمة كروية ساخنة بين البرتغال وبلجيكا بدور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية يورو  2020، كما تسعى هولندا لتجاوز عقبة التشيك فى طريقها لدور الثمانية من البطولة.

 أخبار بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"
 
يورو 2020.. هولندا تواجه التشيك فى مباراة نارية بدور الـ16


يلتقي في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخبا هولندا والتشيك في مباراة نارية لحساب دور الستة عشر لبطولة الأمم الأوروبية "يورو2020".

 وتقام المباراة على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

 ويسعي منتخب هولندا لمواصلة مسيرته القوية بالبطولة على حساب المنتخب التشيكي، حيث أحتل منتخب هولندا صدارة مجموعته برصيد تسع نقاط في الصدارة وبالعلامة الكاملة، على حساب كلا من أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

فيما يسعي منتخب التشيك لمواصلة عروضه القوية في البطولة رغم الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الإنجليزي فى ويمبلي فى ثالث جولات دور المجموعات لهدف نظيف من توقيع رحيم سترلينج.


وتأهل منتخب التشيك للدور الستة عشر عقب وصوله  إلي النقطة الرابعة في المركز الثالث بالمجموعة، بفارق الأهداف عن كرواتيا صاحبة المركز الثاني، وتأهلت التشيك ضمن أفضل 4 توالت على المجموعات، وخرج منتخب إسكتلندا من البطولة.

ويعول منتخب التشيك في البطولة على مهاجمه باتريك شيك، صاحب الثلاث أهداف في البطولة حتى الآن، في إحداث الفارق أمام المنتخب الهولندي المكتمل الصفوف.

 

يورو 2020.. أبرز الأرقام حول مواجهة هولندا والتشيك

وتعرض "دار الهلال"، لأبرز الأرقام والإحصائيات حول مباراة هولندا والتشيك فى دور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على النحو التالي:

-  سكتون هذه المواجهة الأولي بين هولندا والتشيك منذ أكتوبر 2015، عندما خسرت هولندا 2-3 فى تصفيات يورو 2016.

- خسرت هولندا آخر مباراتين ضد التشيك وكلاهما فى تصفيات يورو 2016.

- ستكون هذه المواجهة الثالثة بين المنتخبين فى بطولة الأمم الأوروبية مع استثناء المواجهات ضد تشيكوسلوفاكيا، وفاز كلا منهما فى مباراة.

- آخر مواجهة جمعت الفريقين فى يورو 2004 وقلبت التشيك النتيجة بعد تأخرها 2-0 لفوز 3-2.

- خرجت التشيك ثلاث مرات من آخر 4 مرات بالأدوار الإقصائية فى بطولة أوروبا (ضد ألمانيا فى نهائي 1996، ضد اليونان فى نصف نهائي 2004، وضد البرتغال فى ربع نهائي 2012).

- تطمح هولندا أن تحقق الفوز فى أول 4 مباريات فى بطولة أوروبا للمرة الثانية فى تاريخها بعد نسخة 2000.

- شارك المدرب الحالي للمنتخب الهولندي فرانطك دي بور كلاعب فى جميع دقائق المباريات الأربع التى فازت فيها هولندا عام 2000.

- فازت التشيك مرة واحدة فقط من آخر 7 مباريات فى البطولات الكبري، تعادلت مرتين، وخسرت فى 4 لقاءات.

- الفوز الوحيد للتشيك كان فى الجولة الأولي من يورو 2020 على أسكتلندا 2-0. 

 

يورو 2020.. البرتغال وبلجيكا في قمة أوروبية ساخنة.. الليلة

 

يواجه في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخب بلجيكا نظيره البرتغال في قمة كروية أوروبية لحساب دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية.

ويسعي المنتخب البلجيكي للفوز في مباراة اليوم لمواصلة مسيرته الناجحة والقوية في البطولة، حيث أكد المنتخب البلجيكي عبوره للدور المقبل  كمتصدر للمجموعة وبالعلامة الكاملة من ثلاث لقاءات، بالفوز على روسيا بثلاثية نظيفة وعلى الدنمارك في المباراة الثانية والفوز بثنائية على فنلندا في آخر الجولات.

 أما على الجانب الآخر، فيسعي المنتخب البرتغالي لمواصلة مشواره في البطولة بعد أن صعد كثالث للمجموعة التي سميت بمجموعة الموت رفقة كل من منتخبي فرنسا وألمانيا.

ويسعي رفاق المهاجم كريستيانو رونالدو للفوز وتخطي عقبة المنتخب البلجيكي القوي في مباراة اليوم.

يذكر أن تعادل منتخب فرنسا مع نظيره البرتغالي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "بوشكاش آرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، لدور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة يورو 2020.

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال في الدقيقتين 30، و60، قبل أن يرد كريم بنزيما بهدفين للمنتخب الفرنسي، في الدقيقتين 45+2، والدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني.

 وبهذه النتيجة يصعد المنتخب الفرنسي إلى دور الـ16 بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، كما نجح المنتخب البرتغالي في التأهل كأفضل ثالث بعد أن احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


يورو 2020.. أبرز الأرقام حول مباراة البرتغال وبلجيكا

وتعرض "دار الهلال"، لأبرز الأرقام والإحصائيات حول مباراة البرتغال وبلجيكا فى دور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على النحو التالي:

- ستكون مباراة اليوم هي المواجهة الأولي بين المنتخبين فى بطولة كبري.

- لم تخسر البرتغال فى آخر 5 مباريات ضد بلجيكا بكافة البطولات، حيث حققت 3 فوز وتعادلت فى مباراتين، وذلك منذ خسارتها بثلاثة نظيفة فى تصفيات كأس العالم عام 1989.

- فشلت بلجيكا بالتسجيل مرتين فى آخر 58  مباراة تحت قيادة روبيرتو مارتينيز، وسجلت معدل 3 أهداف فى المباراة الواحدة بمجموع 174 هدفاً.

- أحد المرات التى فشلت فيها بلجيكا بالتسجيل كانت ضد البرتغال فى التعادل السلبي فى يونيو 2018، والأخري ضد فرنسا فى نصف نهائي كأس العالم 2018.

- تأهلت بلجيكا للأدوار الإقصائية فى آخر 5 مشاركات فى البطولات الكبري، ووصلت لنصف نهائي كأس العالم 2018، ووصلت لنصف النهائي مرة واحدة فى كأس العالم 2018.

- تأهلت البرتغال للأدورا الإقصائية من المركز الثالث فى بطولة أوروبا للمرة الثالثة والثانية على التوالي.

- بفوزها على فنلندا، حققت بلجيكا 9 انتصارات فى البطولات الكبري تحت قيادة روبيرتو مارتينيز وهو أكثر مدرب حقق انتصارات فى البطولات الكبري.