الأحد 5 مايو 2024

تعرف على فوائد المياة لجمال البشرة والعضلات

تعرف علي فوائد المياة لجمال البشرة والعضلات

سيدتي27-6-2021 | 23:30

أحمد الجاكي

خلال فصل الصيف وفصول الرياح الموسمية  من المهم جدًا أن تبقى رطبًا، حيث  أن يفقد الجسم الماء ويصاب بالجفاف بسبب الحرارة والرطوبة.

ونرصد في السطور التالية الأهمية الجمالية في شرب المياة وفقاً لموقع "thehealthsite" كي تحافظ علي شرب المياة.

يتكون أكثر من 70 في المائة من جسم الإنسان من الماء، يظل محتوى الماء في الجسم ثابتًا ويتم إخراج الفائض. نظرًا لأننا نفقد الماء يوميًا ، فنحن بحاجة إلى تعويض الخسارة يوميًا أيضًا.

عدد أكواب المياه التي يجب شربها يومياً

في الشخص السليم ، يتم تلبية متطلبات المياه بسهولة عن طريق شرب الماء وفقًا لرأي الخبراء ، يجب أن يكون المقدار العادي من الماء خلال الموسم الرطب "3 لترات (12 كوبًا) للرجال و 2.2 لترًا (11 كوبًا) للنساء" ومع ذلك ، في بعض الأمراض أو الظروف الصحية ، حيث قد يكون هناك احتباس في الماء ، أو بعض هذه المشاكل ، خذ نصيحة طبيبك فيما يتعلق بكميتك اليومية من الماء.

الفوائد الجمالية لمياه الشرب

فيما يتعلق بالجمال ، فإن الصحة الداخلية والجمال الخارجي وجهان لعملة واحدة. يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على النظام نظيفًا ويمنع انسداد مسام الجلد مما يؤدي إلى مشاكل الجلد.

كما يساعد الماء في الحصول على بشرة صافية ومتوهجة نظرًا لأن الماء يساعد أيضًا على ترطيب البشرة ، فإن شرب الماء الكافي يساعد في جفاف الجلد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة الظاهرة على الجلد ، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، وعندما تقوم بشرب كميات أقل من الماء يمكن أن يؤدي إلى ضعف العضلات في الجسم ، مما يؤدي أيضًا إلى تسريع ترهل الجلد الجاف لذلك عليك المحافظة علي شرب كميات كبيرة من المياة يومياً خصوصاً في فصل الصيف .