الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«قطر للبترول»: تعيين مجموعة بنوك لترتيب بيع سندات مقومة بالدولار

ابار نفط

اقتصاد28-6-2021 | 13:40

سناء مصطفي

عينت شركة قطر للبترول مجموعة من البنوك لترتيب بيع سندات مقومة بالدولار على 4 شرائح.

وتضم العملية بيع سندات تقليدية لأجل 5 و10 أعوام و20 عاما، إلى جانب شريحة من سندات فورموزا لأجل 30 عاما.

ووفقا لـ"رويترز"عينت قطر للبترول سيتي وجيه.بي مورجان، وسيرتب البنكان، إلى جانب بنك أوف أمريكا سكيوريتيز ودويتشه بنك وجولدمان ساكس، وإتش إس بي سي، وإم يو إف جي، وكيو إن بي كابيتال، وكريدي سويس مكالمات مع مستثمرين بدءا من اليوم الاثنين.

كشفت تقارير تعيين الشركة القطرية بنوكا لبيع الديون المزمع، والذي قالت مصادر إنه قد يجمع ما يصل إلى 10 مليارات دولار.

وصباح اليوم الاثنين أكدت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيف المُصدر طويل الأجل شركة قطر للبترول عند " Aa3"، وكذلك التقييم الائتمان الأساسي " aa3"، مع منح الوكالة إصدارات السندات غير المضمونة المرتقبة لقطر للبترول تصنيف " Aa3"، ونظرة مستقبلية مستقرة لجميع التصنيفات.

كما منحت الوكالة وفق مذكرتها البحثية إصدارات السندات غير المضمونة المرتقبة لقطر للبترول تصنيف " Aa3"، مع نظرة مستقبلية مستقرة لجميع التصنيفات.

ويعكس تأكيد تصنيف قطر للبترول توقعاً باحتفاظها بملف مالي قوي للغاية على الرغم من برنامج الإنفاق الرأسمالي الضخم والممول جزئياً بالديون على مدار السنوات الست المقبلة، كما يعكس تنفيذ الشركة القطرية لمشروع توسعة حقل الشمال الشرقي للغاز الطبيعي المسال في الوقت المحدد.

ولفتت موديز إلى أن قطر للبترول تفكر في إصدار سندات على 4 شرائح لتمويل برنامجها للإنفاق الرأسمالي جزئياً، في تكساس، بالولايات المتحدة، ومشروعين للبتروكيماويات في قطر والولايات المتحدة.