الجمعة 24 مايو 2024

"تعليم القليوبية": لا شكاوى بامتحانات الدبلومات الفنية

الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

محافظات28-6-2021 | 18:50

محمد نبيل

أعلن الدكتور ياسر محمود ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، استمرار غرفة العمليات بتعليم القليوبية لمباشرة أعمالها فى متابعة سير أعمال إمتحانات الدبلومات الفنية في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواءعبدالحميدالهجان محافظ القليوبية ، وبحضور المهندس الصادق السيد المدير العام للتعليم الفني، والمهندس سعيد مبروك الحصاوى رئيس لجنة الإدارة قطاع طنطا الصناعي، وابراهيم محمد مسئول لجان محافظة القليوبية بلجنة الإدارة. 

 وأشار إلى قيام اللجنة بجولة تفقدية للجان بمدرسة د.مصطفي السيد ، ومدرسة القدس للاطمئنان على إنضباط دخول الطلاب للجان  سير الإمتحان مع الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكده علي ضرورة توفير الجو الآمن للطلاب من أجل سلامة الطلاب. 

وأكد محمود،ان المتابعة اللحظية تتم لضمان سير أعمال الامتحانات من خلال غرفة العمليات بالمديرية، بجانب التواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية  لضمان حل أي عقبات أو مشكلات بسرعة وتذليل كافة المعوقات أمام الجميع.

وعلي جانب آخر، اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  ، اليوم تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي ( عام) بحد أدنى للقبول بالثانوي العام 235 درجة للعام الدراسي 2021/ 2022، وذلك بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول والمقدمة من الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وذلك في ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي المنقضي .

وقال وكيل الوزارة ان العدد المتوقع التحاقه بالصف الأول الثانوي العام 34223 طالب وطالبة،والكثافة التى تناسبت مع هذا المجموع  48 طالبا  وطالبة للفصل الواحد ، حيث بلغت جملة المتقدمين للامتحان 103847 طالب وطالبة ،وإجمالي الناجحين 82208  طالباً وطالبة.

وكان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، قد اعتمد الاسبوع الماضي نتيجة الفصل الدراسي الأول لامتحان الشهادة الاعدادية بنسبة 80.78% بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وتقدم المحافظ بالتهنئة للطلاب الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم مشيراً إلى أن طلاب مدارس القليوبية حققوا العديد من المراكز على مستوى الجمهورية في الشهادات العامة والفنية، خلال الفترة الماضية، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها وكذلك لأولياء الأمور ، لجهودهم المتميزة نحو تحقيق جودة التعليم بمدارس المحافظة، وتجدر الإشارة إلى أن إدارة كفر شكر التعليمية حصلت على المركز الأول بنسبة نجاح 95.02% .

ومن جانبه أكد ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بلغ 103850 طالب وطالبة. 

وفي سياق آخر أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لتعقيم وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة وفقا لتعليمات وزارة الصحة على مستوى المحافظة، كما تم تجهيز اللجان على أن تحتوي اللجنة على 14 طالبا فقط وفق التعليمات الواردة من الوزارة بما يسمح بالتباعد بين الطلاب خلال الاختبارات.

مضيفا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لدخول الطلبة للجان دون تدافع وتم الاتفاق مع مجالس الأمناء بكافة الإدارات بضرورة التواجد للمشاركة فى تنظيم ومتابعة دخول الطلبة والطالبات لأداء الاختبارات .