الجمعة 31 مايو 2024

حاملة طائرات بريطانية تراقب المناورات العسكرية الروسية في البحر المتوسط

حاملة طائرات

عرب وعالم28-6-2021 | 16:27

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين أن مقاتلة "إف-35" من الجيل الخامس المتمركزة على متن حاملة الطائرات البريطانية "الملكة إليزابيث" قامت بطلعة مراقبة مناورات السفن والطائرات الروسية في البحر الأبيض المتوسط .

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية- أنه وفقا لمقاطع فيديو نشرتها الدفاع الروسية تم تصويرها من على متن فرقاطة "الأدميرال ماكاروف" التي تشارك في المناورات- ظهرت طلعة قامت بها مقاتلة من الجيل الخامس من طراز "إف-35" حول مجموعة من السفن الروسية، موضحا أن فيديو آخر عرض طلعة فوق الفرقاطة قامت بها قاذفتا تو-22إم3 الثقيلتان الروسيتان حاملتا الصواريخ بمرفقة مقاتلة سوخوي-35، وبعد ذلك بقليل حلقت مقاتلة من طراز "إف-35" في الاتجاه ذاته، ولكن على ارتفاع أقل.

وفي سياق متصل أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن سفن البحرية الروسية أجرت مناورات في البحر الأبيض المتوسط ، شاركت فيها 5 سفن حربية، وصدت خلال هجوما لعدو افتراضي.

ونفذت مقاتلات "ميج – 31 كي" وقاذفات بعيدة المدى من طراز "تو – 22 إم 3" خلال هذه التدريبات عمليات إطلاق إلكترونية بمرافقة مقاتلات "سو – 35" و"سو – 34".

وذُكر أنه خلال الطلعات الجوية التدريبية تم إجراء فحص للمعدات في ظروف مناخية صعبة، بما في ذلك درجات الحرارة المرتفعة، والرحلات الطويلة فوق الماء.

وصدت أطقم السفن الخمس التابعة للبحرية الروسية، بما في ذلك طراد الصواريخ موسكو، والفرقاطتان، الأدميرال إيسن والأدميرال ماكاروف، هجوم عدو افتراضي، وأجريت أيضا تدريبات لقوات الدفاع الجوي، وأولي اهتمام خاص بـ "التصدي للطائرات والمروحيات والطائرات المسيرة للعدو الافتراضي".

يشار إلى أن المناورات البحرية الروسية في البحر المتوسط ​​تجري بالتزامن مع انطلاق تدريبات الناتو وأوكرانيا، حيث ستبدأ في 28 يونيو مناورات "نسيم البحر" في البحر الأسود، بمشاركة أكثر من 30 سفينة و40 طائرة، وخمسة آلاف عسكري من 17 دولة عضو في الناتو، إضافة إلى شركاء للحلف.

يذكر أن تدريبات مشتركة تجريها قوات أسطول البحر الأبيض المتوسط وسلاح الطيران الروسيان انطلقت في 25 يوينو الجاري، في القسم الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وتشارك فيها التدريبات السفن والغواصات التابعة للتجمع التعبوي الدائم للبحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط بالتعاون مع طائرتي "ميج-31 كي" الحاملتين لصواريخ "كينجال" فرط الصوتية والقاذفات الإستراتيجية بعيدة المدى من طراز "تو-22 إم3" والطائرات المضادة للغواصات من طراز "إليوشين-38" .

 

الاكثر قراءة