الأحد 19 مايو 2024

المنتخب الفرنسي للاسكواش ينهي معسكره بـ«بلاك بول»

معسكر منتخب فرنسا

ملاعب الهلال28-6-2021 | 19:12

حسن محمود

أنهى المنتخب الفرنسي للاسكواش معسكره التدريبي بنادى بلاك بول بالتجمع الخامس، والذى امتد لأكثر من أسبوع تحت قيادة مدربه  فيليب سينوريه.

ومن أهم اللاعبات المشاركات فى المعسكر التدريبي؛ كاميل سيرم المصنفة رقم ٤ على العالم، وميليسا الفيس المصنفة رقم ٣٣ على العالم، واينورا فيلارد المصنفة رقم ٤٦ على العالم. 

وخاض المنتخب الفرنسى عددا من المباريات الودية استعدادا لبطولة العالم للاسكواش التى ستقام فى شيكاغو بالولايات المتحدة شهر يوليو المقبل.
 

وكشف محمد رائف الرئيس التنفيذي لنادى بلاك بول عن أن استضافة النادى لهذا المعسكر التدريبي لمنتخب فرنسا يؤكد أن النادى يسير بخطى ثابتة وأصبح واحدا من أهم الأندية فى العالم التى لديها ملاعب جاهزة لاستضافة البطولات الكبرى ومعسكرات التدريب. 

وتابع رائف: "المنتخب الفرنسى وجه الشكر للنادى على حفاوة الاستقبال وعلى الالتزام بتنفيذ طلباتهم من الألف إلى الياء وإزالة أى عقبة أمامهم".

وكان نادى بلاك بول استضاف عديد من البطولات الدولية؛ آخرها بطولتين؛ الأولى للسيدات أقيمت من 12 مارس حتى 18 من الشهر نفسه بمشاركة 48 لاعبة من أفضل اللاعبات المصنفات على العالم وبطولة الرجال من 19 مارس حتى 25 بمشاركة 48 لاعبا أيضا المصنفين على العالم.  

وحصلت نور الشربينى المصنفة الأولى عالميا على بطولة السيدات بعد فوزها فى المباراة النهائية على الأمريكية اماندا صبحى وحصد المصرى مروان الشوربجي السادس عالميا على لقب بطولة الرجال بعد فوزه على مواطنه فارس الدسوقى. 

وأقيمت البطولتان تحت إجراءات طبية قوية من جانب اللجنة المنظمة حرصا على سلامة اللاعبين من فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يستضيف نادى بلاك بول بطولتين فى شهر ديسمبر المقبل بطولة للرجال وأخرى للسيدات.