الأحد 16 يونيو 2024

أمريكا تدخل 60 آلية محملة بالامدادات اللوجستية لدعم قواعدها في منطقة الجزيرة السورية

القوات الأمريكية بالأراضي العربية

عرب وعالم28-6-2021 | 22:37

دار الهلال

في محاولة للتهدئة أرسلت القوات الأمريكية، رتلين مؤلفين، من 60 آلية دخلت من الأراضي العراقية وهي محملة بالإمدادات اللوجستية لدعم قواعدها في منطقة الجزيرة السورية.

وذكر التليفزيون السوري، اليوم الإثنين، أن القوات الأمريكية أدخلت رتلين محملين بمعدات عسكرية ومواد لوجستية لدعم قواعدها العسكرية في الأراضي السورية، مبينًا أن الرتل الأول تضمن 40 آلية بينها شاحنات محملة ومغطاة وبرادات وناقلات تحمل حاويات مغلفة واتجه إلى مدينة رميلان، مشيرًا إلى أن الرتل الثاني تضمن 20 شاحنة محملة بمواد لوجستية ومعدات اتجهت أيضًا إلى مدينة رميلان.

 وفي سياق اخرأغلقت القوات الأمريكية المنطقة المحيطة بقاعدتها في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور بعد استهدافها بعدد من الصواريخ وسط تحليق كثيف لطيرانها الحربي.

وأفاد مصدر محلي لوكالة سبوتنيك بأن " أصوات انفجارات لا تزال تسمع داخل القاعدة الأمريكية بحقل العمر".

وتوقع المصدر أن "القصف تسبب بخسائر في القاعدة وسط اشتعال النيران فيها".

وأفاد التلفزيون السوري في وقت سابق باستهداف قاعدة عسكرية أمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي في سوريا بالقذائف الصاروخية وسط تحليق مكثف للطيران الأمريكي فوق ريف دير الزور الشرقي في سوريا بعد الاستهداف.

جاء ذلك بعد يوم من هجمات، بتعليمات من الرئيس الأمريكي جو بايدن استهدفت موقعين داخل الأراضي السورية وموقع ثالث داخل العراق، قالت إنها لمواقع لميليشيات مدعومة إيرانياً.