الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

"في بيوت الحبايب" كتاب للصحفية زينب عبداللاه

في بيوت الحبايب كتاب للصحفية زينب عبداللاه

ثقافة29-6-2021 | 12:33

عبدالله مسعد

صدر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية كتاب "في بيوت الحبايب" للكاتبة الصحفية زينب عبد اللاه، ويضم الكتاب أسرارا وحكايات وصور تنشر لأول مرة من داخل بيوت كبار المشاهير وعلى لسان أبنائهم وأقرب المقربين منهم.

ومن المقرر أن يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي سوف تنطلق فعالياته يوم الأربعاء 30 يونيو 2021، وسوف يقام في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

ومن اجواء الكتاب: في بيوت مازالت تحمل رحيق وعطر وذكريات العمالقة والمبدعين، بحثنا عن الأهل والأبناء والأحفاد ليحدثونا في هذا الكتاب عن الجوانب التي لا نعرفها عن «الحبايب »، تفاصيل البدايات ومحطات النجاح والرخاء والأضواء، وأسرار صدمات الحياة وفترات العزلة والانزواء.

اقتربنا من حياة وبيوت وأبناء رموز التلاوة والإنشاد والفن والطرب لنكشف كيف كانت الحياة في بيت صوت السماء الشيخ محمد رفعت، وأسرار سنوات مرضه وعزلته، ورحلة حياة الشيخ النقشبندي وكيف توقع وفاته وتفاصيل وصيته التي كتبها قبل ساعات من موته، ولماذا تعرض ملك المواويل محمد عبد المطلب للاعتقال وكيف نجا، وما لا يعرفه الكثيرون عن عقيلة راتب السندريلا التي تسابق على حبها رجال السرايا وتشبت بسببها معركة بين المصريين والإنجليز، وغيرهم من نجوم الفن والمشاهير في بيوت الحبايب نرى وجوه من غابوا ونعرف كيف عاشوا.. نشاهد الصور والمقتنيات وتعرف تفاصيل الأسرار والحكايات.

زينب عبداللاه كاتبة صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة، تخرجت عام 1993 وحصلت على عدد من الدورات التدريبية في مصر وأمريكا والسويد، شاركت في تأسيس وإدارة موقع كايرودار التابع لليوم السابع وهو أول موقع تعلیمی مصری كما تولت رئاسة عدد من الأقسام الصحفية في الصحف، حاصلة على عدد من الجوائز الصحفية ومحاضر ومدرب إعلامي، تم تكريمها من كلية الإعلام جامعة القاهرة وجامعة الأهرام الكندية ودار الإفتاء ومشيخة الأزهر.