الأحد 12 مايو 2024

محافظ الدقهلية يعلن إعادة تشغيل مستشفى تمي الأمديد المركزي

مستشفى تمي الأمديد

محافظات29-6-2021 | 13:38

حسناء رفعت

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن الموافقة على إعادة تشغيل مستشفى تمي الأمديد المركزي كباقي مستشفيات ومنشآت الخدمة الصحية بالدقهلية لاستقبال جميع المرضى وتقديم كافة أوجه الخدمة الطبية لهم في جميع التخصصات.

وكلف "مختار" الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بسرعة عودة جميع الأطباء وهيئة التمريض المنتدبين خارج المستشفى لممارسة أعمالهم في خدمة المرض والمترددين وان يتم فتح العيادات الخارجية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه تنفيذاً لتعليمات وزارة الصحة وتكليفات محافظ الدقهلية أنه سيتم مراعاة تخصيص عدد من أسرة القسم الداخلي والرعاية المركزة لمرضى كورونا بنسبة لا تقل عن 25% من إجمالى الأسرة لكل قسم (داخلي - عناية ) كما سيتم الالتزام بالمسارات المنفصلة بالمستشفيات والتطبيق الكامل لإجراءات مكافحة العدوى.

وأكد مختار على أن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من كافة روافد ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

وأكدت صحة الدقهلية أن عودة جميع الأطباء وهيئة التمريض المنتدبين خارج المستشفى لممارسة أعمالهم فى خدمة المرض والمترددين وان يتم فتح العيادات الخارجية ، وذلك في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ونظرا لانخفاض نسب الإشغال فى مستشفى الحجر الصحي لمرضى كورونا بالدقهلية .

ومن الجدير بالذكر زيارة وفد من الزمالة المصرية لصحة الدقهلية ، فقد سبق وأن استقبل أمس ، الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، وفدا من الأمانة العامة للزمالة المصرية يرأسه د. جيهان التهامي الأمين المساعد للرقابة والمتابعة بالزمالة المصرية .

حيث كلف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، منسق الزمالة بالدقهلية بمرافقة الوفد للمرور على المستشفيات المعتمدة ببرنامج الزمالة المصرية بالمحافظة وذلك لمتابعة سير العملية التدريبية للأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة ومدى جاهزية المستشفيات بالدقهلية لتقديم الخدمة الطبية والعملية سواء لمقدمي الخدمة ومتلقيها .

وكذلك اللقاء مع المدربين والمتدربين في برنامج الزمالة المصرية والاستماع للمقترحات المقدمة من قبلهم و شرح للتقييم السنوي للمتدربين للوصول إلى أعلى نتائج ممكنة لرفع الكفاءة والخدمة المقدمة سواء من الناحية الطبية أو التعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air