السبت 22 يونيو 2024

خبير نفسى: الإرشاد الأسرى يحقق الاستقرار ويحمي الأسرة من التفكك

الإرشاد الأسري

طبيب الهلال29-6-2021 | 19:23

سالي طه

قال الدكتور إبراهيم حسين، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن الإرشاد الأسري يلعب دور مهم جدا، حيث يساعد على تحقيق الاستقرار والتوافق الأسري وحل المشكلات والخلافات الأسرية.

وأكد حسين في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن كل الأسر لا تخلو من الخلافات أو المشكلات لعدة أسباب قد تكون اجتماعية أو اقتصادية، لذلك هنا يأتي دور الإرشاد الأسري، كونه يعمل على نشر الوعي فيما يتعلق بالحياة الأسرية الصحيحة، وأساليب التنشئة السليمة وتربية الأبناء ورعايتهم في بيئة أسرية مستقرة.

وأوضح أستاذ الطب النفسي أنه يجب على الوالدين التعاون والتفاهم والتشاور في مختلف أمور الحياة، والتعاون أيضا في تربية الأبناء وعدم الدخول في مشكلات أمامهم، والبعد عن كل أشكال الصراع الأسري.

 

وطالب بضرورة التوسع في إنشاء المراكز والوحدات الاستشارية، وذلك لمساعدة الأسر التي تمر بظروف غير مستقرة، وتقديم المساعدة لها، الأمر الذي يؤدي إلى عدم تفاقم الأمور والتقليل من حالات التفكك وعدم الترابط الأسري، والحد من الآثار السلبية التي تدمر حياة الأفراد داخل هذه الأسر.

وعكفت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على وضع مشروع قانون يحافظ على الأسرة المصرية ويحميها من التفكك، وذلك فى إطار اهتمامها بالأسرة المصرية التى هى نواة المجتمع وحجر أساس استقراره، وتقدمت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وحزب حماة الوطن، بمشروع لإنشاء اللجنة العليا للإرشاد الأسرى.

ويهدف مشروع قانون التنسيقية إلى حماية الأسر المصرية من خطر التفكك والتشتت، خاصة فى ظل تداخل العديد من المتغيرات على الهوية المصرية، وفى ظل الفضاء الإلكترونى المفتوح، وما مثله ويمثله من تأثير مباشر على شبابنا مما أدى إلى خلق مشكلات اجتماعية ونفسية عديدة.

الاكثر قراءة