السبت 25 مايو 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. «الوصية الأخيرة» رواية جديدة لـ مصطفى الشهاوي

الوصية الأخيرة رواية لمصطفى الشهاوي

ثقافة29-6-2021 | 19:22

أبانوب أنور

صدر حديثًا عن دار الميدان أحدث مؤلفات الكاتب مصطفى الشهاوي، رواية جديدة بعنوان "الوصية الأخيرة"، وذلك بالتزامن مع افتتاح الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة.

من أجواء الرواية " هو مين صاحب الكتب دي وايه أصلها.. كاد أن يقتله الفضول وقرر أنه لن يفعل أي شيء حتى يعلم ماهية هذه الكتب وأخذ يقرأ التعاويذ ويترجمها ولكنه لم يعط أي أمر من أوامرها حيث كان يوجد بعد كل تعويذة أمر تنفيذها وكان لابد أن يُقال بصوت عال حتى تتفعل التعويذة ...حتى جاء عند تعويذة الوقت أو الخروج من الزمن الحالي والوصول لحالة اللا زمن ….فقرر "أحمد" أن يرجع بالزمن لبداية تاريخ الكتب يريد أن يعرف لمن تكون هذه الكتب وما مدى قوتها وما تاريخها …" 

فقرأ التعويذة وأعطى الأمر بها ... وفجأه اهتزت الأرض من حوله والجدران وأحمد ينظر حوله خائفاً ولم يرتد إليه طرفه حتى اختفى أو بمعنى أدق التهمته دوامة خضراء اللون ذات حواف سوداء قد فتحت وأغلقت بعدما دخل بها "أحمد" ثم خرج من الناحية الأخرى فوقع في سرداب ضيق طويل قديم البنية، فسار بالسرداب متتبعا أصوات من حوله حتى وصل إلى بداية السرداب وقد سمع حوارا دائرا بين اثنين من الرجال يتشاجران وقد علم من حديثهما أنهم ساحران أحدهما كان يقاوم أفعال الآخر ثم أنصت باهتمام :"شعلان" ماذا تريد مني؟  

يذكر أن  دار الميدان للنشر والتوزيع هي دار نشر مصرية، أنشأت في يونيو 2014  بمبادرة من مؤسسيها بعد ملاحظة وجود العديد من الشباب ممن يملكون حس الكتابة .

الاكثر قراءة