الأربعاء 26 يونيو 2024

"نتفلكس" تتيح ميزة جديدة لمستخدمي نظام أندرويد..وفيسبوك تتخطي التريليون دولار

منصة جديدة

عرب وعالم29-6-2021 | 17:59

أتاحت منصة "نتفلكس" ميزة جديدة لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد. 

وذكرت المنصة، على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أنها تسعى لتيسير وصول أعضائها إلى المحتوى المتواجد عليها عبر إتاحة التنزيل الجزئي على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندوريد (Android). 

وأوضحت أنها ستعمل أيضًا على تجربة هذه الميزة على الأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس" (iOS) خلال الأشهر القادمة.

وفي سياق اخر ووفقا للمكاسب التي تحققها الشركات العملاقة في مجال التواصل ذكر موقع "ذا فيرج" التقني أن القيمة السوقية لشركة "فيسبوك" الأمريكية (Facebook) عملاق منصات التواصل الاجتماعي، تخطت التريليون دولار، للمرة الأولى في تاريخها.

ووفقًا للموقع، فإن القيمة السوقية لشركة فيسبوك، بلغت 1.008 تريليون دولار.

وأشار "ذا فيرج" إلى أن شركة "فيسبوك" هي الوحيدة، من بين الشركات التي تخطت قيمتها التسويقية تريليون دولار، التي تم تأسيسها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ما يجعلها الأحدث بين هذه الشركات.

 وفي ظل التطورات المتلاحقة التي تجريها الشركة علي تطبيقها إبتكر باحثان في شركة فيسبوك طريقة تعتمد على الذكاء الصناعي من شأنها كشف عمليات "التزييف العميق" (ديب فيك)، للصور ومقاطع الفيديو المزورة بحرفية عالية تجعلها واقعية للغاية.

وذكرت صحيفة لوس انجلوس بوست، أنه أصبح من الصعب التزييف أو تركيب الصور والمقاطع في فيسبوك .

وتهدف الطريقة الجديدة إلى المساعدة في تحديد مصدر هذه الصور، في وقت تتزايد فيه عمليات التزييف على المواقع الإلكترونية، إذ أنها قد تُستخدم للتلاعب بمستخدمي الإنترنت أو تشويه سمعة الأشخاص من خلال تركيب مقاطع تُظهرهم يقولون أو يفعلون أمورا لم يقولوها أو يفعلوها حقا.

 

 

الاكثر قراءة