الأحد 12 مايو 2024

نجلاء بدر وزوجها ينعيان أنسى ساويرس: رجل العزيمة والإرادة والعلم والعمل

نجلاء بدر

الهلال لايت29-6-2021 | 20:18

نورهان السيد

نعت الفنانة نجلاء بدر، وزوجها رجل الأعمال محمد عفيفي، الراحل أنسي ساويرس، والذى وافته المنية اليوم، عن عمر ٩١ عامًا، حيث نشرت  صورة له على حسابها الشخصي، معلقة: " فقدنا اليوم، رجل العزيمة والإرادة والعلم والعمل والحب والأب، رجل الأعمال المصري أنسي ساويرس".

وأضافت نجلاء بدر: "خالص العزاء للأسرة والأبناء، المهندس ناصف ساويرس، نجيب ساويرس، وسميح ساويرس، والسيد حرمه يسرية لوزة، وسائر الأحفاد، والعائلة والأصدقاء، وكافة الأبناء، العاملين في شركة أوراسكوم، وكل من أحبه ويدرك قيمته، محمد عفيفي ونجلاء بدر".

 

ولم تكن الأولى التي تنشر له صورة وتقدم التعزئة، فقد قام الفنان عمرو دياب، والفنانة بشرى بتعزيته عبر حساباتهم على "إنستجرام "، وغيرهم من الفنانين الذين تفاعلوا مع الخبر بالحزن والآسى، وامني الصبر للعائلة.  

وذلك بسبب الدور الكبير الذي تلعبه عائلة ساويرس في الفن، ومشاركتهم الدائمة، مع الفنانين في مهرجان الجونة.

وكان الدكتور أشرف دوس، رئيس هيئة الأقباط  المسيحين العامة في مصر، هو من أعلن عن وفاة الراحل، الملياردير أنسي ساويرس عن عمر يناهز 91 عامًا.

ويعد أنسي ساويرس أبرز رجال الأعمال المصريين، ومؤسس ورئيس شركة أوراسكوم للتجارة والمقاولات، كانت بدايته في عام 1950 بعد تخرجه من جامعة القاهرة، من خلال شركة مقاولات أنسي ولمعي، وفي أوائل الستينات هاجر إلي ليبيا، وعاد في منتصف السبعينيات إلى مصر، وفي عام 1976 أنشأ شركة أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة، ثم توسع في مجالات أخرى كالسياحة، والفنادق وخدمات الحاسوب والمحمول؛ لتصبح اليوم من أهم الشركات والمؤسسات الرائدة للاقتصاد المصري، بإدارة أولاده الثلاثة ،الأن، نجيب، وناصف وسميح ساويراس .

Dr.Radwa
Egypt Air