الأحد 23 يونيو 2024

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يكرم الفائزين بجوائز الاستدامة خلال اجتماعه السنوي

البنك الأوربي

عرب وعالم29-6-2021 | 20:28

دار الهلال

 سلم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم جوائز الاستدامة إلى 21 شركة من الشركات الشريكة وذلك خلال الاجتماع السنوي للبنك لعام 2021 ، والذي تم خلاله أيضا إطلاق تقرير الاستدامة الأخير.

وأفاد البنك، في بيان اليوم الثلاثاء، بأن هذه الشركات قدمت مساهمات بارزة في الاستدامة البيئية والاجتماعية، والتزمت بضمان الاستدامة كأولوية رئيسية في عملياتها.

وفاز بالجائزة الذهبية للطاقة المستدامة لهذا العام شركة Intergas Central Asia في كازاخستان، حيث من المنتظر أن تساعد الحزمة المالية البالغة 243.5 مليون يورو، المقدمة من البنك، على تقليل غازات الاحتباس الحراري السنوية بمقدار 1.5 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، وستساهم في التزام الدولة بالابتعاد عن الطاقة التي تعمل بالفحم والوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

وفي فئة مقاومة المناخ، فازت طاجيكستان بالجائزة الذهبية لمشروع طريق اوبيجرام نوروبود Obigarm-Nurobod (M41 Detour Road) الذي يعمل على تعزيز التجارة الإقليمية من خلال تطوير ممرات طرق آمنة وموثوقة ، وآليات مستدامة لصيانة الطرق ، فضلاً عن تحسينات السلامة على الطرق.

وفي فئة الابتكار البيئي والاجتماعي ، ذهبت الجائزة الذهبية إلى مجموعة جورجيا للرعاية الصحية (GHG) ، والتي تعد أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية في البلاد.

ودعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مجموعة GHG بقرض قيمته 25 مليون دولار أمريكي لتمويل رأس المال العامل، ومتطلبات الإنفاق التشغيلي لدوره الحاسم في مكافحة جائحة كورونا.

وساعد هذا الدعم لمجموعة GHG في تحسين أوضاع ستة مستشفيات رئيسية لمرضى وباء كورونا ، بالإضافة إلى تعزيز قدراتها التشخيصية.. كما طورت GHG تطبيقًا فريدًا للرعاية الصحية على الهاتف المحمول يسمى ايكيمو EKIMO ، وهو مثال على تسريع التحول الرقمي والذي يعد أولوية رئيسية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كما فاز بنك بيريوس اليوناني بالجائزة الذهبية للوسطاء الماليين، والذي يتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في العديد من المنتجات ، بما في ذلك برنامج تيسير التجارة التابع للبنك (TFP) والسندات المغطاة.. وقام بنك بيريوس بتطوير أجندة الأعمال المستدامة بنشاط من خلال إصدار أول قرض مرتبط بالاستدامة في السوق اليونانية في عام 2020.

وكان البنك اليوناني الوحيد الذي شارك في تشكيل مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة ، إلى جانب 29 بنك آخر من جميع أنحاء العالم، وهو الوسيط المالي الأعلى مرتبة بين عملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، بناءً على درجات التقييم البيئي والاجتماعي المستمدة من مؤشر الاستدامة الخاص بالبنك.

يشار إلى أن مصر فازت العام الماضي بالجائزتين الفضية والبرونزية من جوائز الاستدامة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لجهودها المتميزة في مجال الاستدامة خلال عام 2020 خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة وتمكين المرأة.

وتستهدف جوائز الاستدامة التي يمنحها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الاعتراف بالإنجازات التي تحققت في خمس فئات محددة: الطاقة المستدامة، والمرونة المناخية، وأفضل الفئات البيئية والاجتماعية الممارسة والابتكار البيئي والاجتماعي والنوع الاجتماعي والشمول.