الجمعة 27 سبتمبر 2024

سيلز فورس تعتزم بيع سندات لتمويل صفقة الاستحواذ على شركة سلاك تكنولوجيز

سيلز فورس

اقتصاد29-6-2021 | 23:12

طرحت شركة خدمات الحوسبة السحابية الأمريكية سيلز فورس دوت كوم كمية من السندات للبيع للمساهمة في تمويل صفقة الاستحواذ على شركة سلاك تكنولوجيز التي تدير منصة للتواصل بين زملاء العمل عبر الإنترنت مقابل 7ر27 مليار دولار. وتستهدف الصفقة مساعدة سلاك على الوصول إلى قطاعات أوسع من الشركات.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن سيلز فورس الموجود مقرها في مدينة سان فرانسيسكو تطرح السندات في ستة شرائح بحسب المدى الزمني، حيث يبلغ مدى أطولها 40 عاما. ومن المتوقع أن يكون العائد على هذه الشريحة 115 نقطة أساس فوق سعر العائد على سندات الخزانة الأمريكية بحسب مصدر مطلع.

ونقلت بلومبرج عن المصدر قوله إنه في حين سيتم استخدام الجزء الأكبر من حصيلة بيع السندات لتمويل صفقة الاستحواذ، فإنه سيتم استخدام جزء منها في تمويل المشروعات التي تدعم التنمية المستدامة حيث سيتم تخصيص جزء من الحصيلة لتمويل المشروعات الحالية أو الجديدة الصديقة للبيئة أو للمجتمع.

وتستهدف صفقة الاستحواذ على سلاك  زيادة النمو السنوي لمبيعات سيلز فورس بأكثر من 25%  وتعتبر أكبر صفقة في تاريخ الشركة. ومن المتوقع اتمامها بنهاية يوليو المقبل. وتتمتع سيلز فورس بأحد أفضل التصنيفات الائتمانية بين الشركات الأمريكية حيث منحتها مؤسسة إس أند بي جلوبال ريتنجز تصنيف أيه وأعطتها مؤسسة موديز تصنيف أيه .2 ولم يتم الكشف عن الحجم النهائي لطرح السندات الخاصة بشركة سيلز فورس.