الإثنين 3 يونيو 2024

تعرف على الاتهامات الموجهة لحسن راتب في قضية الآثار مع نائب الجن والعفاريت

حسن راتب بالكلابشات

الجريمة30-6-2021 | 01:19

تهاني الحمايدة

وجهت النيابة العامة مساء اليوم الثلاثاء 5 اتهامات لرجل الأعمال حسن راتب، في قضية تمويل نشاط نائب الجن والعفاريت، علاء حسانين، في التنقيب عن الآثار والإتجار بها.

وتضمنت قائمة الاتهامات: سرقة الآثار، تهريبها للخارج، تمويل نشاط التنقيب عنها، التورط في عمليات البحث عن التماثيل والآثار القديمة، الاشتراك في عصابة تمارس نشاطا مؤثما.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على حسن راتب، رجل الأعمال، كما ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، كمية كبيرة من التماثيل الأثرية بحوزة شريكه، النائب البرلماني السابق علاء حسانين، المتهم الرئيسي في قضية الآثار بمصر القديمة.

جاء ذلك بعد أن وردت معلومات لضباط مباحث مصر القديمة، مفادها اشتراك البرلماني السابق، مع آخرين في الإتجار بالآثار، حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة، وضبطه برفقة 14 آخرين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، حيث أمرت النيابة العامة بحبس رجل الأعمال حسن راتب 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما جدد قاضي المعارضات حبس علاء حسانين 15 يوما على ذمة القضية ذاتها.

وكشفت نيابة حوادث جنوب القاهرة، عن حيازة النائب السابق علاء حسانين، عددا من 40 تمثالًا مختلف الأطوال، و52 عملة مختلفة الأشكال من البرونز والنحاس تعود للعصرين الروماني واليوناني، وعدد كبير آخر من القطع الأثرية النادرة.