الجمعة 31 مايو 2024

ذهب للنيابة داخل سيارة ترحيلات ويقضي حبسه في طره.. كيف رد حسن راتب على اتهامه بقضية الآثار؟

حسن راتب بالكلابشات

الجريمة30-6-2021 | 02:11

أنكر رجل الأعمال حسن راتب، جميع الاتهامات الموجهة إليه، بشأن تورطه في تمويل النائب السابق علاء حسانين، المعروف بنائب الجن والعفاريت، مؤكدا عدم وجود علاقة تجمعه بالنائب السابق منذ عام ونصف.

وتم اصطحاب رجل الأعمال حسن راتب، إلى قسم الشرطة، داخل سيارة ترحيلات عادية، كما خرج عقب العرض على النيابة، مقيدا بالكلابشات، لإيداعه بحجز قسم الشرطة التابع له.

وكشفت مصادر أمنية، عن رجل الأعمال حسن راتب، سيقضي فترة حبسه الاحتياطي داخل سجن طرة، طوال فترة التحقيق معه في قضية نهب الكنوز الأثرية، والتي تكشفت وقائعها بعد ضبط أجهزة الأمن، للنائب السابق علاء حسانين، و16 متهما آخرين.

وأوضحت المصادر، أن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها في القضية، متوقعة ضم متهمين جدد، بينهم شخصيات عامة، خلال الساعات القليلة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم في وقت سابق، ضبط النائب السابق وشقيقه، وبحوزتهما 201 قطعة آثرية، عبارة عن: لوحين خشبيين لتابوت منقوش باللغة الهيروغليفية، و36 تمثالا مختلف الأطوال، و4 تماثيل أوشابتي نصفي،  وتمثال خشبي طوله 40 سم، على هيئة أوزورية، وتمثال من المرمر، و3 تامثيل من البرونز، أحدها مكسور الرأس، ورأس تمثال صغير من البرونز، وتمثال خشبي طوله 10 سم، وتمثال حجري منقسم لجزئين، ورأس تمثال لمهرج، يرجح أن يكون للعصر الروماني.

كما تم أيضا ضبط تمثال حجري "جنسي"، يرجح أنه يعود للعصر اليوناني، وقدم تمثال من الحجر، ورأس تمثال من الفخار، و53 عملة مختلفة الأحجام، من البرونز والنحاس، يرجح أنها تعود للعصور اليونانية والرومانية، و6 عملات من البرونز، ترجح أن تعود للعصر اليوناني، وقنبلة نفط فخار يرجح أن تعود للعصر الإسلامي، و3 إبر جراحية يرجح أن تعود للعصر الإسلامي، وعقود بها مجموعة من التمائم، تمثل آلهة مختلفة، ومجموعة أخرى من التمائم، و3 قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية، ومائدة قرابين حجرية، وطبقين من البازلت الأسود اللون، أحدهما على شكل سمكة، والثاني على شكل إوزتين.

كما تضبط 4 فازات مختلفة الأحجام، وإناء من الألاباستر، و24 نمودجا لأواني مختلفة الأشكال والأحجار، و3 أواني صغيرة الحجم من المرمر، وإبريق صغير الحجم، أخضر اللون من الفيانس، و3 مسامير من البرونز، ومجموعة من بقايا البرونز، و6 قطع من الظران ـ قطع أحجار ـ يرجح أن تعود إلى عصر ما قبل التاريخ، و3 أطباق صغيرة الحجم من الفخار، و6 قطع من الفخار، على شكل إناء صغير الحجم، وغطاء إناء حجري، وقاعدة غطاء حجري، ومسند رأس من الخشب، و10 قطع من الفيانس أخضر اللون، و3 مسارج من الفخار، اليوناني والروماني، وجزء من تمثال على هيئة حيوان من الخشب، و3 أثقال ميزان، أحدها بازلت والثاني حجر، ومرآة من النحاس يعلوها الصدأ، و3 موازين من البازلت، و3 مكاحل صغيرة الحجم، إحداها من المرمر، والثاني من البازلت، والثالث حجري، وتمثال جنائزي حجري صغير الحجم، غير مكتمل.