الأربعاء 26 يونيو 2024

سقوط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة أعمدة العلامات الإرشادية بـ15 مايو

شكيل عصابي تخصص في سرقة أعمدة العلامات الإرشادية

الجريمة30-6-2021 | 14:08

حسام زكريا

 تمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة أعمدة العلامات الإرشادية على الطرق بـ 15 مايو.

وتعود الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة 15 مايو تمكنت من ضبط 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" حال استقلالهم سيارة نقل قيادة أحدهم ويعمل عليها كسائق، ومحمل عليها (١٤عامود ألومونيوم مخصصين لوضع العلامات الإرشادية على الطرق - مقص معدنى، وير حديدى - أجنة حديدية - مطرقة ) .

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف المتهمون بسرقة الأعمدة المشار إليها بإسلوب (القص) من المنطقة محل الضبط بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم بقصد التصرف فيها بالبيع "كخردة"، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما قررت النيابة العامة حبس شخص يحمل جنسية أجنبية، ٤ أيام، على ذمة التحقيق؛ لقيامه بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال صفحات إلكترونية احتيالية بأسماء أشخاص وهمية، عن طريق إرساله طلبات صداقة عشوائية للمواطنين بقصد التعارف عليهم وإيهامهم بأنه مقيم خارج البلاد.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم يملك ثروة مالية طائلة ويرغب فى إرسالها للبلاد من خلال إحدى شركات الشحن الدولية لنقل الأموال بقصد استثمارها نظير حصولهم على عمولة مالية وإدخال تلك الأموال للبلاد بأسمائهم. وأضافت التحقيقات، أنه يطلب من ضحاياه إيداع مبالغ مالية فى العديد من الحسابات البنكية كرسوم (تخليص جمركى – شحن - رسوم إدارية) لاستلام الثروة المالية المزعومة ثم يقوم بسحب تلك المبالغ المرسلة من الضحايا والاستيلاء عليها وغلق الهواتف المحمولة والمواقع الإلكترونية المستخدمة فى نشاطه الإجرامى. وأشارت التحقيقات إلى أنه عثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته؛ اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الاكثر قراءة