الخميس 23 مايو 2024

الجيش اليمني يعلن إحباط تقدم "أنصار الله" ومقتل عدد من مقاتليها شمالي صعدة

الجيش اليمني

عرب وعالم30-6-2021 | 16:39

دار الهلال

قال الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، إن قواته أوقعت، اليوم الأربعاء، قتلى وجرحى في صفوف جماعة "أنصار الله" في محافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض، عن المسؤول الإعلامي في لواء "الصقور" بالجيش اليمني، المقدم لواء الرفاعي، قوله، إن "عناصر الحوثيين حاولوا الالتفاف والتسلل إلى تباب الخطاب والخيال الاستراتيجيتين المطلتين على سوق آل ثابت المركزي (مديرية قطابر) شمال غربي صعدة".

وأضاف أن العملية شهدت معارك عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وإسناد بري ومدفعي من التحالف العربي، تم خلالها إحباط تقدم الحوثيين، مؤكدا "مقتل وإصابة العديد من عناصر الحوثيين وتدمير ثلاث عربات عسكرية كانت في طريقها لإسنادها خلال المعارك".

وكانت القوات اليمنية الوطنية المشتركة قد تعاملت امس الثلاثاء مع تحركات للميليشيات الحوثية في 3 جبهات بالساحل الغربي، وكبدتها خسائر بشرية ومادية جديدة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن جبهة حيس شهدت تحركات مكثفة للمليشيات التابعة لإيران من جهة الحدود الإدارية لمحافظة إب، ومديرية الجراحي بمحافظة الحديدة وسرعان ما تم إخمادها، بحسب ما نقلت وكالة (2 ديسمبر) الإخبارية اليمنية.

وأكد الإعلام العسكري أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في المنطقة المستهدفة شمال غرب مدينة حيس اشتبكت مع عناصر المليشيات بالأسلحة المتوسطة وأجبرتها على الفرار بعد تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.
وفي جبهة الدريهمي، أكد الإعلام العسكري تدمير جرافة (شيول) ومصرع اثنين من عناصر المليشيات الإجرامية.

وفي الجبهات المتقدمة بمدينة الحديدة وجهت الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في قطاع الصالح ضربات مركزة على أهداف ثابتة خلف كلية الهندسة بعد رصد محاولات حوثية استحداث تحصينات ومواقع.