الثلاثاء 14 مايو 2024

شبانة: اللائحة الموحدة للمؤسسات القومية مميزة و"الوطنية للصحافة" تعتبر النقابة شريكا لها

محمد شبانة

أخبار1-7-2021 | 00:45

أماني محمد

قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين إن أصل العمل بين النقابة والمؤسسات المختلفة هو الحوار، والوصول إلى نقاط الاتفاق، بما يضمن المصلحة العامة لجموع الصحفيين، وهو ما كان واضحا في الاجتماعات، التي جرت بين النقابة والهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي.

وأضاف شبانة، في تصريحات له، أنه كانت هناك اجتماعات سرية جمعته مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان، ومجلس الهيئة الوطنية للصحافة، لاكثر من مرة، بمقر الهيئة، حتى تم الوصول إلى نقاط الاتفاق المطلوبة، بالنسبة إلى اللائحة الإدارية الموحدة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، وتم وضع جميع الملاحظات في الاعتبار، وكان هناك تجاوبا كبيرا من الهيئة.

وأكد شبانة أن هناك حرص كبير، من الهيئة الوطنية للصحافة، على مصالح الزملاء الصحفيين، والإداريين، بالمؤسسات القومية، عبر  إصدار لائحة موحدة، ليعرف كل زميل من خلالها حقوقه وواجباته، وكانت مواد الحقوق أضعاف مواد الواجبات، وتمتاز بكثير من المميزات، كالرعاية الصحية المميزة، والحقوق المالية، والوظيفية.

ووجه شبانة الشكر للهيئة الوطنية برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجى، ونائبه أحمد مختار، وكذلك المستشار القانوني على تقديرهم للنقابة، وتحملهم اجتماعات، زاد وقتها عن خمس ساعات بكل اجتماع، للوصول إلى هذه اللائحة اللائقة.

Dr.Radwa
Egypt Air