الأحد 28 ابريل 2024

انتظارًا لقرار «اوبك+».. ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس

ابار نفط

اقتصاد1-7-2021 | 12:31

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط في الأسواق العالمية، في افتتاح التعاملات اليوم الخميس 1 يوليو 2021، ارتفاعًا ملحوظًا، وبلغ سعر عقود خام "نايمكس"، ارتفاعا بواقع 73.47 دولار للبرميل، وبنسبة 0.7 % ،وحقق مكاسب بنسبة 18.2 % خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وارتفع سعر عقود خام "برنت" القياسي بنسبة 45 %خلال النصف الأول من عام 2021، مع توجه دول العالم إلى رفع القيود تدريجياً عن السفر مع وضع ضوابط وإجراءات احترازية. وسجلت أسعار عقود خام "برنت" القياسي تسليم أغسطس القادم بنسبة 0.5 %، رابحاً 37 سنتاً، مسجلاً 75.13 دولار للبرميل. قرار "أوبك +".

وتترقب الاسواق العالمية للنفط و أنظار المستثمرون اجتماع اليوم الخميس، لقرار مجموعة "أوبك +"، مع توقعات باتخاذ قرار بزيادة إنتاج، مع تقديرات بنمو الطلب خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدران داخل مجموعة "أوبك +" في وقت سابق، عن إمكانية زيادة إنتاج الخام بداية من أغسطس القادم . وقال المصدران: "أوبك + تناقش تحفيفاً آخر لتخفيضات إنتاج النفط اعتباراً من أغسطس مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الطلب، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن الحجم الدقيق للإنتاج المعاد للسوق". ويتوقع بنك "جولدمان ساكس"، زيادة الطلب على الخام بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً بنهاية 2021 ، ليحدث نقصا في الإمدادات يبلغ 5 ملايين برميل يوميا. المخزونات الأمريكية .

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم، عن تراجع مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي - المنتهي في 25 يونيو - بمقدار 6.7 مليون برميل. وإنخفضت مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين، والتي كانت تشير إلى تراجع بمقدار 4.2 مليون برميل خلال نفس الفترة. والجدير بالذكر، أن مخزونات النفط بالولايات المتحدة سجلت هبوطاً الأسبوع قبل الماضي بنحو 7.6 مليون برميل.

Dr.Randa
Dr.Radwa