الأربعاء 22 مايو 2024

رامي رضوان يثير سخرية رواد السوشيال ميديا بصورة

رامى رضوان

الهلال لايت1-7-2021 | 14:08

ميادة عبد الناصر

نشر الإعلامي رامي رضوان، صورة لجهاز صغير تم تطويره مؤخرا،يسمى جهاز "قفل الأسنان"، يعمل على مساعدة الأشخاص في تقليل الوزن.

وحظيت الصورة بتفاعل كبير، من قبل رواد السوشيال ميديا، الذين أطلقوا عليها تعليقات ساخرة منها: "عايز تخس ومش عارف تقفل بقك؟ دلوقتي بقى في قفل للأسنان.. إيه العذاب ده ولو المفتاح ضاع هتبقى كارثة".

وتداول رواد السوشيال ميديا الصورة بشكل كبير وكانت تعليقاتهم معظمها ساخرة  حيث  قالت هدى أحمد لو المفتاح ضاع مفيش حل غير تكسير الأسنان وقالت اثار القدير ان هذه العملية كانت تتم فى الكويت فى التسعينيات وتسببت فى موت صديقتها وأضافت منه المغربى أنها أحبت الفكرة ولكن لتقليل الكلام وليس الطعام وقال إياد أحمد لازم نعمل نسخة من المفتاح.

ووفقًا لهذا الاختراع، الذي تمكن من صنعه، مجموعة من العلماء من جامعة أوتاجو، النيوزيلندية،  وحسب ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية هذه الجهاز عبارة عن قفل مغناطيسي صغير للغاية، يجري تثبيته بواسطة إخصائي، على أسنان المريض العلوية والسفلية. وذلك من أجل ضمن الجهود العالمية لمكافحة وباء السمنة.

ويسمح هذا القفل لمستخدمه، بفتح فمه حوالي 2 مم فقط، مما يقيده باتباع نظام غذائي سائل، ولكنه يسمح له في نفس الوقت، بحرية الكلام دون أن يؤثر عملية التنفس

وقد تمكن المشاركون على هذا الجهاز الحديث، على خسارة 6.36 كيلو جراما، كمعدل وسطي خلال أسبوعين، وبهذه الطريقة يستطيع  المستخدمين لهذه التقنية، التعامل معه بأريحية، وفكه كل ٣ أسابيع، لأخذ راحة من النظام الغذائي، الذي كان يسيرون عليه قبل تركبيه مرة أخرى.