الخميس 16 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 1/7/2021.. البرلمان يوافق على 3 اتفاقيات بقيمة مليار دولار

مجلس النواب

تحقيقات1-7-2021 | 15:16

إسراء خالد

تعرض بوابة دار الهلال موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم الخميس 1/7/2021، إذ جاء بأخر أخبار اليوم، لفترة الظهيرة، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي، أن مصر أول دولة عربية، وأفريقية، وشرق أوسطية تعترف بجمهورية الصين الشعبية، وإنجازات الحزب الشيوعي الصيني

 

أخبار مصر اليوم

ومن بين أخبار مصر اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي، أن مصر أول دولة عربية، وأفريقية، وشرق أوسطية تعترف بجمهورية الصين الشعبية، وإنجازات الحزب الشيوعي الصيني، وأقامت العلاقات الدبلوماسية معها.

وتابع الرئيس: "أتقدم مجددا إلى الحزب الشيوعي والشعب الصيني الصديق بكامل تهنئتي، وتهنئة الشعب المصري لكم جميعا بهذه المناسبة، داعيا أن يحفظ الله عز وجل البلدين والشعبين الصديقين".

أخبار مصر الآن

ومن بين أخبار مصر الآن، إعلان أعضاء حزب الحركة الوطنية بأمانة مركز، ومدينة منيا القمح، ومشتول السوق بالشرقية، اليوم، عن تقديم استقالتهم من الحزب، نتيجة لانتهاج الحزب لسياسات تخالف قواعد العمل السياسي، وتضر بالوطن، وذلك وفقًا لما قاله أعضاء الحزب.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إجراء محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، زيارة تفقدية، لمشروع بشاير الخير- غيط العنب، برفقة وفد لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان.

 واتجه وفد لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان إلى الإسكندرية في زيارة تستغرق يومين؛ لتفقد مشروعات حياة كريمة، وبشاير الخير.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن مجلس النواب، وافق في جلساته العامة خلال الأسبوع الجاري، على 3 اتفاقيات، لوزارة التعاون الدولي، مع البنك الدولي، والبنك الأفريقي للتنمية، بقيمة نحو مليار دولار؛ لتمويل مشروعات في مجال الصحة؛ لتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى قطاع النقل، وتطوير خطوط السكك الحديدية.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، في بيان، أن الاتفاقيات التي تم إقرارها تأتي في إطار الدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي؛ لتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي، مع شركاء التنمية متعددي الأطراف، والثنائيين، من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية؛ لدعم أولويات الدولة التنموية، وتنفيذ رؤية مصر 2030، والتي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

أقرأ أيضًا:

تمكين المرأة بعد 30 يونيو.. برلمانيون: حظيت باهتمام خاص.. وتبوأت أعلى المناصب

العمالة المصرية بعد 30 يونيو.. برلمانيون: انعكست إيجابيًا على حياة العامل المصرى ووفرت له الأمان

«أولياء أمور مصر»: الأسرة هى الراعي الأول لصناعة الشخص المتنمر