الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر الخميس 1/7/2021.. استكمال البحث عن المفقودين أسفل عقار الإسكندرية

عقار الإسكندرية المنهار

تحقيقات1-7-2021 | 15:32

إسراء خالد

تعرض بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الخميس 1/7/2021، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة في مصر، بمنتصف اليوم، استقبال المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، الدكتورة رشا راغـب، السيد الـلواء محـمود شـعراوي وزير التنمية المحلية، لبحث ملفات التعاون المشترك بينهما، ومواصلة قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، أعمال رفع أنقاض عقار منطقة الدخيلة الجبل الذي تعرض للانهيار أمس، بحثًا عن الضحايا المتبقية.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، متابعة الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الخميس، برفقة رئيس، وقيادات الهيئة العامة للطرق، والكباري، أعمال التوسعة، والتطوير، والصيانة الشاملة، بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كلم، إذ بدأت الجولة بتفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم.

وأكد الوزير على سرعة البدء في إنشاء محور مروري جديد، بناء على توجيهات القيادة السياسية، على جانبي خط السكة الحديد العباسية طرة بعد إزالة كافة التعديات على حرم السكة الحديد، والذي يبدأ شمالا من طريق الأوتوستراد، وجنوبا حتى ميدان الجزائر في مرحلته الأولى، ثم بعد ذلك إلى منطقه حلوان والتبين.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وشملت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه نيابة الدخيلة غرب الإسكندرية، بدفن جثتين: رجل، وسيدة، من ضحايا انهيار عقار منطقة الدخيلة، غربي المحافظة، إذ تواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، أعمال رفع أنقاض عقار منطقة الدخيلة الجبل الذي تعرض للانهيار أمس، بحثًا عن الضحايا الآخرين.

وأخلت محافظة الإسكندرية أربعة عقارات مجاورة للعقار المنهار، وذلك بعد ظهور تشققات، وتصدعات على المنازل، لحين عرضها على لجنة المُنشآت الآيلة للسقوط، وبحث حالة العقارات، واستبيان مدى خُطورتها على حياة قاطنيها.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن بين آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، الدكتورة رشا راغـب، الـلواء محـمود شـعراوي وزير التنمية المحلية، والذي قام بزيارة الأكاديمية، والبرنامج التدريبي الخاص بالسادة سكرتيري عموم المحافظات، لبحث ملفات التعاون المشترك بينهما.

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات ملفات التعاون بين الوزارة، والأكاديمية في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين، ومن بينها برامج التدريب الموجه للعاملين بالمحليات، وإعداد كوادر الصف الثاني بالمحافظات، بالإضافة إلى تنفيذ التكليف الرئاسي لتدريب 200 من الصف الثاني من القيادات نواه التغيير في المحليات من العاملين الداعمين لمتخذي القرار في المحافظات، والوزارة، والمتميزين من خريجي دورات إعداد القادة بمركز سقارة، بالإضافة إلي جهود الأكاديمية لتطوير، وتأهيل مركز التنمية المحلية بسقارة، وتطبيق نظم التدريب الحديثة، وعمل الحقائب التدريبية.

أقرأ أيضًا:

في مئوية الحزب الشيوعي.. 10 رسائل مهمة من السيسي للشعب الصيني

تمكين المرأة بعد 30 يونيو.. برلمانيون: حظيت باهتمام خاص.. وتبوأت أعلى المناصب

العمالة المصرية بعد 30 يونيو.. برلمانيون: انعكست إيجابيًا على حياة العامل المصرى ووفرت له الأمان