الأحد 16 يونيو 2024

معرض القاهرة للكتاب 2021.. «رمضان» يبيع رواياته متجولًا: «تكلفة الطباعة بالسلف»

معرض الكتاب 2021

ثقافة1-7-2021 | 22:55

أحمد البيطار - آية جمال

في زوايا معرض القاهرة الدولى للكتاب، تجده واقفًا تارة وأخرى يفترش الأرض، لبيع رواياته التى طبعها على نفقته الخاصة، هذه هي حال رمضان محمد إبراهيم، ابن محافظة الإسكندرية، في الحدث الثقافى الأبرز في مصر.

 

وقال الكاتب الشاب، إنه توجه صباح اليوم، إلي معرض القاهرة الدولي للكتاب لتسويق آخر أعماله التي أنتجها، وهي رواية بعنوان «امرأة غيرت مجرم»، وتدور حول إمكانية تأثير الحب على الإنسان نحو الأفضل.

 

وأضاف «رمضان» لبوابة «دار الهلال»، أن روايته «امرأة غيرت مجرم»، هى السادسة له، موضحًا أنه طبع عدد محدود من النسخ على نفقته الخاصة، إذ أنه اقترض مبلغ الطباعة ويحاول من خلال المعرض أن تصل روايته ورسالته إلى الجمهور.

 

وعن مكان إقامته في القاهرة، أوضح رمضان أنه يقيم في بنسيون في منطقة منشية الصدر، يدفع مبلغ 30 جنيها في الليلة الواحدة، وقرر أن يحسن استغلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في محاولة إيصال أعماله إلى عدد كبير من الجمهور، خاصة وأنه الحدث الثقافي الكبير الذي ينتظره الجميع.

 

وفتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته الـ52 أبوابه للجمهور مجانا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرًا وحتى 10 مساءً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أطلقا فعاليات الدورة الـ52، مساء أمس الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار «فى القراءة حياة».

 

 

 

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.