الأربعاء 29 مايو 2024

«المقالات» كتاب جديد للكاتب الصحفي جمال عبد المجيد بمعرض الكتاب

كتاب المقالات

ثقافة2-7-2021 | 01:09

همت مصطفى

صدر حديثًا كتاب (المقالات) للكاتب الصحفي جمال عبد المجيد عن دار نشر يسطرون للطباعة والنشر والتوزيع ويوزع  الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين.

ويعد (المقالات) أحدث إصدارات عبد المجيد وفيه يتناول مقالات واقعية لشخصيات التقي بها المؤلف وكتب عنها ،وقد جمع المؤلف في كتابه بين عدة شخصيات كان لها الأثر الكبير في النهوض بالمسؤولية الملقاه على عواتقهم مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي اختصه الكتاب بمقالة طويلة حملت عنوان" مصر والرئيس السيسي والانطلاقة الكبرى" المقال الذي يوضح حجم الإنجازات التي حققها الرئيس في الجمهورية الجديدة.

كما يحتوي الكتاب على عدة مقالات لشخصيات بارزة مثل الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة الذي كان يعالج المرضى في مدينة طنطا بالغربية وامتد اسمه ليصل إلى العالمية وكان رافضا لأي تكريم حتى فاضت روحه إلى بارئها.

والكاتب الصحفى جمال عبد المجيد مؤلف وباحث ورئيس تحرير لموقع صوت الوطن وله العديد من الكتب المطبوعة .

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور مجانا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

كما افتتح، أمس 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".