الجمعة 3 مايو 2024

هيثم الغزالي: نينوى السورية للدراسات تقدم للقارئ العربي آلام الحلاج خاص)

هيثم الغزالي ممثل دار نشر نينوى

ثقافة2-7-2021 | 19:50

همت مصطفى

تشارك هذا العام  ضمن دور النشر العربية دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع من دولة سورية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52.

وقال هيثم الغزالي ممثل دار نشر نينوى في تصريح خاص لبوابة دار الهلال إن هذه هي المشاركة العشرون للدار في المعرض وأعرب عن سعادته لذلك، وقدم الشكر لكل القائمين على تنظيم هذه الدورة ونجاحها وخصوصًا مع ما نمر به من أحداث تطورات جائحة" كورونا "، كما أشاد الغزالي بهذه التظاهرة الثقافية الكبيرة والمهمة حيث إقامة وتنظيم معرض الكتاب بمصر، وأكد على امتنانه لدعوتهم للمشاركة بالمعرض من قبل إدارته.

وقال الغزالي أنه قد حصل على تأشيرات الدخول ودخول المؤلفات وإصدرات الدار بيسر، وقامت إدارة المعرض بتذليل كل العقوبات والصعوبات في هذا العام  ولهذه الدورة لمهرجان القاهرة الدولي للكتاب  والتي يعدها  من أفضل  الدورات للمعرض بعد الأزمات الأخيرة بسورية حظينا بالاهتمام الكبير من قبل إدارة المعرض .

وأوضح الغزالي أن أبرز إصدرات "نينوى" هذا العام ولهذه الدورة بالمعرض هما مؤلفين يعدهما من أهم المؤلفات في الوطن العربي الأول هو"آلام الحلاج" شهيد التصوف الإسلامي  ويُقدم للقاريء العربي في أربع مجلدات مترجمًا   إلى لعربية عن مؤلفه  الكاتب الفرنسي لويس ماسيثيون وقد كرمت الدار من قبل عن هذا الإصدار والكتاب الثاني هو"ديوان ابن عربي "وتابع العزالي: نحن أول من نقدم هذا الإصدار المهم في الوطن العربي  ويقدم في خمس مجلدات ، ف وهو يجمع كل أعمال ابن عربي.

 وتابع الغزالي موضحا حول جمهور دار" نينوى " أن غالبيتهم  من طلاب الدراسات العليا لدرجتي الماجستير والدكتوراه في مجال النقد الأدبي  لأننا دار نشر متخصصة للدراسات والنقد الأدبي ، وكذلك المهتمين و الدراسين في مجالات الأديان والتصوف ،ونلقى إقبالًا من القاريء المتخصص في هذه المجالات  .

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور مجانا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وافتتح، أمس 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".

 

 وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa