الإثنين 3 يونيو 2024

غدا.. «شباب القليوبية» تطلق مسيرة نيلية وتنورة بمناسبة ثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو

محافظات2-7-2021 | 21:34

محمد نبيل

أعلنت محافظة القليوبية، عن إقامة مديرية الشباب والرياضة احتفالية غدا السبت، بمناسبة ذكري ثوره 30 يونيو، حيث من المقرر عمل مسيره نيلية وتنورة يتقدمها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ الإقليم، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، قد أطلقت قبل عدة أيام مبادرة جديدة لرسم جداريات وطنية على أسوار مراكز الشباب احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بعد سنوات من الإنجازات والتي تدفع بمصر نحو الجمهورية الجديدة، حيث يتم تنفيذ 5 جداريات بكل إدارة فرعية على أسوار مراكز الشباب بإجمالي 40 مركز شباب.

 

وتتضمن الجداريات صور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعلم مصر وأحد المعالم الأثرية أو المشروعات الوطنية الجديدة على جدارية تحمل عنوان "الجمهورية الجديدة".

 

كما تتضمن الاحتفالية إلقاء الشعر لقصيده وطنية في حب مصر، والرسم التعبيري للطلائع والشباب الذي يبرز دور مراكز الشباب في اكتشاف المواهب ورعايتها وكذلك الأغاني الوطنية وقيام أعضاء برلمان الشباب والطلائع بعمل فيديو قصير يوضح إنجازات الدولة المصرية وإنجازات الشباب والرياضة على مدى ٧ أعوام.

 

تهدف مبادرة القليوبية إلى مشاركة الشباب والطلائع في الاحتفالات الوطنية بالتعبير عن مواهب مراكز الشباب وتنمية الوعي لدى الشباب والطلائع بأهمية المشاركة في المناسبات الوطنية ورفع روح الانتماء للوطن وغرس العديد من القيم الوطنية في نفوس الشباب.

 

تتم المبادرة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية حيث تسعى الشباب والرياضة دائما إلى مشاركة المجتمع وغرس القيم الإيجابية في نفوس الشباب.